“معادن” تجري تعديلات واسعة في مجلس إدارتها

“معادن” تجري تعديلات واسعة في مجلس إدارتها

تم – الرياض : كشفت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” عن إجراء تعديلات في مجلس إدارتها بناء على قرار مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة – الذراع الاستثمارية للحكومة – باستبدال ممثليه في مجلس إدارة شركة “معادن” تطلعاً من الحكومة لتعزيز الاستثمارات في قطاع التعدين في المملكة، والاستفادة من “معادن” كشركة وطنية رائدة لصناعة التعدين في المملكة ولإحداث تغيير يواكب تطلعات رؤية الحكومة للفترة القادمة على نحو يعزز مسيرة البناء والتنمية، كما أوضحه قرار الصندوق.
وتضمن قرار مجلس إدارة الصندوق استبدال ممثلي الحكومة الحاليين في شركة التعدين العربية السعودية “معادن” اعتباراً من 21 رجب 1437هـ الموافق 28 إبريل 2016م بكل من:
1. المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح.
2. عبدالله بن محمد العيسى.
3. لبنى بنت سليمان العليان.
4. عبدالله بن إبراهيم السعدان.
كما عين مجلس الإدارة الجديد في اجتماعه المنعقد في يوم الخميس 21 رجب 1437هـ الموافق 28 إبريل 2016م المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح رئيساً للمجلس.
وأعلنت الشركة أيضاً أن مجلس الإدارة عين كلاً من: المهندس عزام بن ياسر شلبي، والدكتور جان لو شامو عضوين مستقلين في المجلس، وذلك اعتباراً من 21 رجب 1437هـ الموافق 28 إبريل 2016م. كما تضمن إعلان الشركة إعادة تشكيل أعضاء اللجان المنبثقة من مجلس الإدارة بما يتوافق مع التغييرات في المجلس.
وكان مجلس إدارة معادن قد قبل استقالة المهندس عبدالله بن سيف السيف، والمهندس عبدالعزيز بن عبدالله الصقير (عضوين مستقلين بمجلس إدارة الشركة)؛ وذلك اعتباراً من21 رجب 1437هـ الموافق 28 إبريل 2016م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط