مجهولون يستغلون أمية مسن وأرملتيه للاحتيال عليهم في عسير

مجهولون يستغلون أمية مسن وأرملتيه للاحتيال عليهم في عسير

تم – عسير : قادت وفاة مسن في قرية قرض بمركز الحرجة في عسير، يوم الجمعة الماضي، إلى الكشف عن مديونية عليه وعلى أرملتيه المسنتين؛ حيث استغل أحد الأشخاص أميته وفقره، ووعده باكتتاب في إحدى الشركات؛ ليقوم باستخراج شرائح اتصال من شركة “موبايلي” فرع منطقة نجران دون علمه أو علم ذويه.
وذكر أحد أبناء المسن ويدعى يحيى جدبان آل زبنه، أنه بعد وفاة والده توجه بالسؤال لجميع المحال التجارية والشركات والأشخاص الذين هم على صلة بوالده ومن ضمنها شركات الاتصالات الثلاث؛ للتحري عن المديونيات التي لا تزال عالقة بذمة والده؛ إبراءً لها ليفاجأ بمديونية لشركة “موبايلي” تتجاوز سبعة آلاف ريال، لأرقام جوالات على اسمه واسم أرملتيه، اسم والدته وزوجة أبيه الثانية اللتين تفوق أعمارهما السبعين عامًا.
وأكد آل زبنة أن أسرتهم تعيش في تهامة قحطان وبأوضاع مادية فقيرة، ولا يوحد شبكة لشركة “موبايلي” هناك ، فضلًا عن عدم معرفة والده وزوجاته بأجهزة الهاتف النقال أصلًا، مؤكدًا أن شخصًا طلب من والده صورة كرت العائلة للاكتتاب في إحدى الشركات، في وقت سابق، مستغلًا طيبته والأمية.
وطالب الجهات المسؤولة بإنصافهم ممن استغل أسماءهم لأغراض شخصية وتسوية المديونية على والده وأرملتيه، مؤكدًا في الوقت ذاته، أن المديونية لو كانت تخص والده أو والدته وزوجة والده فلن يتأخر عن سدادها إبراء للذمة، عبر أن ببيع سيارته أو أغنامه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط