شركات أميركية تعتزم البدء في استثمارات صحية بجدة

شركات أميركية تعتزم البدء في استثمارات صحية بجدة

تم – جدة : تدارس ممثلو 19 شركة أميركية، مع عدد من رجال الأعمال ومديري مستشفيات حكومية وخاصة بجدة، الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الخدمات الصحية، من خلال ورش عمل، أقيمت مساء أول أمس.
وقال فريد عزيز الملحق الثقافي بالقنصلية الأميركية بجدة، إن ورش العمل تهدف لبحث ودراسة المشروعات الصحية المشتركة، والإمكانيات المتاحة في المجالات الطبية.
وأضاف أن اللقاءات شهدت بحث آليات التعاون المشترك في تقديم الخدمات لقطاع الصحي الخاص، وتطوير آفاق التعاون المشترك بين المستشفيات ونظيراتها الأميركية.
وأشار إلى أن هناك 50 مستشفى جاهزة، وفقًا لما عرضه وزير الصحة المهندس خالد الفالح، مشيرًا إلى أنه تم بحث العديد من الأمور مع ممثلي الجهات الحكومية، ممن لديهن تجربة في آلية الانتقال من العمل الحكومي إلى الخاص، والتي تعتبر بمثابة خطوة أولى في عملية الاستثمار أو الاتجاه للخصخصة.
وقال لي آن هيوارث مسؤول تنمية الصادرات بوزارة التجارة الأميركية: إن اللقاء بحث المجالات التي تتمحور في نطاق إدارة المستشفيات والتدريب والتعليم في المجال الصحي، بالإضافة إلى تقنية المعلومات.
وبدأ الوفد الأميركي زيارته إلى مدينة الرياض الأسبوع الماضي، بالتزامن مع المنتدى السعودي الأميركي للخدمات الصحية والذي انطلق مؤخرًا وأنهى أعماله أول أمس.
وعرض المنتدى الفرص التجارية للشركات والمؤسسات العاملة في المجال الصحي والتحديات التي تواجهه، فضلًا عن بحث تعزيز التبادل التجاري المشترك بين البلدين.
وقال السفير الأميركي بالرياض جوزيف ويستفول إن التعاون بين البلدين يتم في مجال تبادل المعلومات والبحوث العليمة للأوبئة والأمراض وكيفية مراقبتها ووسائل معالجتها، مشيرًا إلى تباد الخبرات ووسائل التدريب المشتركة، وتعزيز إمكانيات البلدين لمحاربة التهديدات البيولوجية.
وطالب الشركات المحلية والمختصين في مجال الرعاية والخدمات الصحية بالمملكة بالمشاركة في المنتدى الذي يعد فرصة مثلى للاجتماع بممثلين عن شركات وهيئات أمريكية رائدة في مجال الرعاية الصحية.
وجاءت اللقاءات عقب اجتماع مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات العلاجية بمحافظة جدة الدكتور أحمد فادن بالقنصل الأميركي تودهولمستروم، وتم عرض أعمال الشركات الطبية ذات الخبرات العالمية في مجال الطب وماهية الخدمات التي تقدمها، عبر ورشة عمل مصغرة ووضع الآليات المناسبة في كيفية استثمار هذه الشركات وكيفية تقديم خدمات ممنهجة وفق معايير محددة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط