الخارجية الفلسطينية: نسعى لحشد الدعم للمبادرة الفرنسية

الخارجية الفلسطينية: نسعى لحشد الدعم للمبادرة الفرنسية

تم – بكين:أكد وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي أنه جرى التفاهم مع الجانب الفرنسي على تنسيق المواقف من أجل دعم المبادرة الفرنسية، وعدم التخلي عن أهمية استصدار قرار أممي يدين الاستيطان ويطالب بوقفه.

وأوضح أن الأفكار الفرنسية “تهدف لتغيير منهجية المفاوضات الثنائية المباشرة، غير المُجدية مع الجانب الإسرائيلي، والتوجه نحو تدويل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، من خلال تشكيل آلية تفاوضية متعددة لمجموعة دعم دولي تواكب العملية التفاوضية الثنائية، من أجل الوصول إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها، كل ذلك خلال سقف زمني محدد”، بحسب مصادر صحافية.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية تتحرك مع كل الأطراف الدولية المعنية لحشد الدعم المطلوب بخصوص تلك الأفكار الفرنسية والداعية لعقد مؤتمر دولي للسلام على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية.

وأضاف أن فرنسا حددت يوم 30 مايو المقبل كموعد لعقد الاجتماع الوزاري لمجموعة الدعم الدولية، كما أن القيادة الفلسطينية تسعى لاستصدار قرار أممي من مجلس الأمن الدولي لإدانة الاستيطان الإسرائيلي غير القانوني على أرض الدولة الفلسطينية المحتلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط