جامعة الدول العربية تدعو لتفعيل الاستراتيجية الإعلامية ضد الإرهاب

جامعة الدول العربية تدعو لتفعيل الاستراتيجية الإعلامية ضد الإرهاب

تم – متابعات:طالبت جامعة الدول العربية بتضافر الجهود الإعلامية لدولها الأعضاء، وتفعيل الاستراتيجية الإعلامية العربية، لمواجهة ظاهرة الإرهاب، وتجديد الخطاب الديني لوقف تجنيد الشباب، وتبنيهم الأفكار المتطرفة.

وقال مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب في الجامعة العربية فوزي الغويل، في كلمته الافتتاحية لأعمال اجتماع فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، في مقر الجامعة العربية أمس، بضرورة العمل على تفعيل الاستراتيجية الإعلامية العربية وخطتها التنفيذية التي يصل مداها إلى خمسة أعوام.

كما أكد الأمين العام لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، عبدالخالق يوسف عطية، في كلمته أهمية الدور الإعلامي في مواجهة ظاهرة الإرهاب والتوعية بأخطاره، والإسهام في تجديد الخطاب الديني لمواجهة عمليات تجنيد الشباب لتبني الأفكار المتطرفة.

وقال عطية، إن الإعلام بدوره التقليدي ووسائله المعاصرة والحديثة عبر شبكة الإنترنت، لا بد أن يكون رائدًا في مواجهة الإرهاب الذي استفحل على المستوى العالمي، والتصدي للجماعات والتنظيمات المتطرفة، خلال إعلام تنويري.

ويناقش الاجتماع التوصيات الصادرة عن اجتماع فريق الخبراء الرابع عشر، والذي عقد في الأردن العام الماضي، ومتابعة تنفيذ الخطة المرحلية لأهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط