موظفو البنود والعقود يُجدّدون مطالبتهم بالترسيم الوظيفي

موظفو البنود والعقود يُجدّدون مطالبتهم بالترسيم الوظيفي

تم – الرياض

جدّدَ موظفو البنود والعقود مطالبتهم بتثبيتهم على وظائف رسمية تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية، وخبراتهم العملية كلٌّ في جهته التي يعمل بها، أسوة ببقية زملائهم الموظفين على وظائف رسمية في مختلف المراتب.

 

ويتمتع الموظف الرسمي بمميزات وحوافز غير متوفرة لموظفي البنود والعقود، مثل سلم الرواتب، والترقيات، والعلاوة السنوية، والإجازات وغيرها.

 

وقال موظف العقود سالم الحمدان في تصريحات صحافية “مع إطلاق سمو ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لبرنامج التحول الوطني ٢٠٣٠ بدأنا نتفاءل خيرًا بانفراج أزمة جميع موظفي البنود والعقود وتحولها من اليأس إلى الفرج وانتهاء سنوات طويلة مريرة عشناها من الانتظار الممل”.

 

بدوره، وأكّدَ الموظف “أحمد الحربي أن كثيراً من زملائه العاملين على وظائف البنود والعقود غير الرسمية أمضوا أكثر من عشر سنوات في عدد من الأجهزة الحكومية؛ لكنهم محرومون من كثير من المميزات والحوافز بسبب تأخر شمولهم بالتثبيت، رغم أن غالبيتهم يحملون شهادات علمية متقدمة بالإضافة إلى دورات وخبرات.

 

وأضاف “نحن عملنا لسنين طويلة كلٌ في مجال عمله، ونملك من الخبرة الشيء الكثير، وحان الوقت لتعويضنا عن السنوات الماضية بتثبيتنا على وظائف رسمية”.

 

وقد أطلق موظفو البنود والعقود عدة وسوم على “تويتر”؛ عبروا من خلالها عن معاناتهم بعد أن تأخرت الجهات المعنية في حل مشكلتهم، مؤكدين أنهم حرموا من القروض والزواج والترقيات، كونهم غير موظفين رسميين، ومهدّدين بالفصل في أي لحظة.

2 تعليقات

  1. نشكر صحيفه تم علی طرح هذا الموضوع ونأمل من المسؤولين حل لهذا المشكله

  2. ياليت ياليت تعبنااااااااا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط