#الداخلية: إحباط عمل إرهابي وشيك ومقتل اثنين من المجرمين

#الداخلية: إحباط عمل إرهابي وشيك ومقتل اثنين من المجرمين

تم ـ عبدالله اليوسف ـ الرياض: تمكّنت القوّأت الامنية، بعد عملية ميدانية واسعة النطاق، من القضاء على إرهابيين اثنين،

وأوضح ‏المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أنه في إطار تنفيذ الجهات الأمنية مهامها في مكافحة الاٍرهاب، وتعقب المتورطين في أنشطته، فقد تمكنت بتوفيق الله تعالى ‏فجر يوم (الجمعة) 22/ 7 / 1437 هـ، من إحباط عمل إرهابي وشيك.

وأشار إلى أنّه “بعد متابعةً حثيثة لسيارتين، تم رصدهما بأحد المواقع خارج محافظة بيشة بمنطقة عسير، كانت إحداها محملة بمواد متفجرة، وبادر قائديها عند استشعارهما بمتابعة رجال الأمن لهما بإطلاق النار والانحراف إلى منطقة صحراوية”.

وأضاف “تمت مطاردتهما بمساندة طيران الأمن، وتبادل إطلاق النار معهما، وإعطاب السيارتين، ليترجلا منها ويتحصنا بأحد المواقع الجبلية قبل انفجار المواد التي كانت  بإحدى السيارتين”.

وأبرز أنّه “بمحاصرتهما وتوجيه النداءات لهما لتسليم نفسيهما، واصلا إطلاقهما للنار، وبشكل كثيف باتجاه رجال الأمن، فاقتضى الموقف الرد عليهما بالمثل، مما نجم عنه مقتلهما، دون وقوع إصابات ولله الحمد لأي من رجال الأمن”.

وأردف “لاتزال الجهات الأمنية تواصل إجراءاتها في الموقع، كما يجري في الوقت ذاته استكمال إجراءات التثبت من هوية القتيلين على ضوء ما توفر من المتابعة عن هويتهما، وسيتم إعلان بيان تفصيلي لاحقاً بما يتم التوصل اليه من نتائج”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط