السياف البيشي ينفي تخدير الجناة قبل تنفيذ أحكام القصاص

السياف البيشي ينفي تخدير الجناة قبل تنفيذ أحكام القصاص

تم – الرياض
أكد منفذ أحكام القصاص أبوبندر البيشي ما تم تدوله أخيرا، على بعض المواقع الإخبارية، حول تخدير الجناة قبل تنفيذ أحكام القصاص فيهم، موضحا أن الجناة   يحضرون إلى ساحات القصاص في حالة شبه غيبوبة دون تدخل طبي أو تخدير.
وقال البيشي في تصريحات صحافية، إن حالات العفو في ساحات القصاص كثيرة، وهذا أمر ينعكس بالراحة على منفذي الأحكام، الذين يحاولون كثيرا التوسط والصلح ما أمكن لتحقيق العفو والتنازل من أًصحاب الحق الشرعي، مضيفا أن آلية تنفيذ الحكم الشرعي بالقتل من صلاحيات القاضي، ويتم التنفيذ إما داخل أو خارج السجن. وتابع  بالنسبة للرجال يتم تنفيذ أحكام القصاص بحقهم أما بالسف أو بالرصاص، أما النساء فغالبا القصاص منهن يكون رميا بالرصاص، إذ يحدد الطبيب برسمة باتجاه القلب على ظهر الجانية، إلا أني لا التزم بذلك في الغالب وأقوم بتسديد الطلقات باتجاه الرأس، باعتبارها أسرع، بحسب قوله.
وعن أغرب المواقف التي قابلته أثناء تنفيذ القصاص، قال البيشي كان أغرب موقف لمتهم طلب قبل تنفيذ القصاص وبإلحاح “سيجارة” ليشربها، وبالطبع لم يتم الاستجابة لهذا الطلب، ولو كان طلب أن يصلي ركعتين لكان أفضل له ولكانت الاستجابة فورية مقارنة بهذا الطلب الغريب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط