واينرايت: ثلث داعشيات أوروبا نساء مدربات بمعسكرات العراق وسوريا

واينرايت: ثلث داعشيات أوروبا نساء مدربات بمعسكرات العراق وسوريا

تم – لندن: أكد رئيس الشرطة الأوروبية روب واينرايت، أن ثلث المتطرفين الذين يسافرون للانضمام إلى داعش في أماكن الصراع هم من النساء، معتبرا ذلك زيادة كبيرة مقارنة بأرقام العام 2014 حيث كانت التقديرات تشير إلى وجود أمرأة واحدة من بين كل سبعة من الذين كانوا يسافرون إلى سوريا والعراق.

وأضاف رئيس الشرطة الأوروبية في تصريحات صحافية، أن النساء البريطانيات والأوروبيات عموما لا يذهبنا في الوقت الراهن إلى مناطق الصراع للقيام بالدور التقليدي للمرأة بل ينخرطن في معسكرات للتدريب على حمل السلاح ليقاتلن في صفوف الدوعش، وهناك تقارير تشير إلى أن بعض النساء الأوروبيات ينخرطن في داعش من خلال الزواج بمقاتلي التنظيم.
وتابع هناك حوالي 5 آلاف و300 شخص من أوروبا سافروا حتى الآن إلى العراق وسوريا، والبعض منهم تم القبض عليه ويخضعون إلى معسكرات لإعادة التأهيل، لكن هناك مخاوف من أن الإفراج عنهم لاحقا، سيشكل خطرا على أوروبا ويجعلها عرضة لهجمات إرهابية ربما تفوق في خطورتها هجمات الـ 11 سبتمبر.
يذكر أن وزارة الدفاع الإميركية أعلنت منذ أيام أنها تخطط لعزل داعش عن العالم، عبر قطع اتصالات الانترت عن المناطق التي يتواجد بها، ليصبح في عزلة افتراضية تجعله يفقد الصلة مع عناصره بالخارج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط