#الرياض تعتزم رفع إنتاج النفط إلى 10.5 مليون برميل يومياً

#الرياض تعتزم رفع إنتاج النفط إلى 10.5 مليون برميل يومياً

 

تم – الرياض

توقعت مصادر في قطاع النفط بالمملكة ارتفاع الانتاج من الخام إلى مستويات قياسية خلال الأسابيع المقبلة لتلبية الطلب على الكهرباء في فصل الصيف، لكنه من غير المرجح أن يصل إلى الحد الذي تغرق به الأسواق العالمية.

 

وقالت المصادر إن الإنتاج قد يرتفع إلى نحو 10.5 ملايين برميل يوميًا خلال الصيف، مؤكدة أن انتاج شهر أبريل الجاري لم يسجل تغيرًا يذكر عند نحو 10.15 ملايين برميل يوميًا.

 

وقبل أيام من الاجتماع قال ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن باستطاعة المملكة أن ترفع إنتاجها على الفور إلى 11.5 مليون برميل يوميا، وأن تصل به إلى 12.5 مليون برميل يوميا خلال ستة إلى تسعة أشهر إذا كانت لديها الرغبة في ذلك.

 

لدى شركة “أرامكو” السعودية عملاق قطاع النفط طاقة إنتاجية تصل إلى 12 مليون برميل يوميًا مع الاحتفاظ بفائض يتراوح بين 1.5 مليون ومليوني برميل يوميا لاستخدامه في حالة تعطل الإمدادات العالمية، لكن الإنتاج لم يصل أبدا إلى 11 مليون برميل يوميا.

 

وضخت المملكة 10.56 ملايين برميل يوميا في يونيو العام الماضي، وهو مستوى قياسي من الإنتاج، وأبقت على الإنتاج دون تغير يذكر في مارس عند 10.22 ملايين برميل يوميا، ولم تكشف بعد عن بيانات أبريل.

 

وفي وقت سابق من هذا الشهر باعت أرامكو 730 ألف برميل للتحميل في يونيو للمصفاة الصينية “شاندونج تشامبرود” للبتروكيماويات، وهي واحدة من بين 20 مصفاة مستقلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط