وزير العمل يدعو الطلاب والطالبات لاختيار تخصص يدعم الحصول على وظيفة

وزير العمل يدعو الطلاب والطالبات لاختيار تخصص يدعم الحصول على وظيفة

 

تم – الرياض

دعا وزير العمل الدكتور مفرج سعد الحقباني الطلاب والطالبات على اختيار التخصص المناسب الذي يدعم فرص الحصول على الوظيفة بعد مرحلة التخرج، باعتباره مطلبا يلبي حاجة سوق العمل.

 

وخاطب الوزير الحقباني، آلاف الشباب والشابات “إنني فخور بكم، وأقدر حرصكم على الاستفادة من فرص التوجيه للتخصص المناسب، ولا سيما أن لديكم قدرات عالية ومميزة”.

 

وقال في كلمته خلال كلمته في ملتقى التخصصات الرابع بالرياض، الذي اختتمت فعالياته أمس، بمشاركة أكثر من 120 متحدثا وخبيرًا محليًا ودوليًا، إن الملتقى يهدف إلى مساعدة الطلاب والطالبات في تحديد التخصص والمجال المهني المناسب لهم، مما يسهم في تنمية الموارد البشرية الوطنية ورفع إنتاجيتها وتوسيع خياراتها.

 

وأكد أن الحضور الكبير الذي شهده الملتقى رغم توافقه مع إجازة نهاية الأسبوع يعكس ارتفاع مستوى إدراك الشباب، وحرصهم على تحديد مستقبلهم.

 

بدوره، قال المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الدكتور عبدالكريم حمد النجيدي، في الملتقى، “سعدنا جميعا بإقرار مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين لرؤية المملكة 2030 التي قدمها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، والتي ركزت في أهدافها وإستراتيجياتها على بناء الإنسان والمكان وتنويع الاقتصاد ورفع مقدرات الوطن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط