“مدني جازان” يعثر على ثامن مفقودي السيول مفارقا للحياة

“مدني جازان” يعثر على ثامن مفقودي السيول مفارقا للحياة

تم – جازان: عثرت فرق الدفاع المدني في منطقة جازان، أخيرا، على المفقود الثامن “متوفى” بعدما جرفت السيول في العارضة مركبة؛ ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى اثنين، مع نجاة الستة الآخرين.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، في تصريح صحافي: أنه في محافظة العارضة؛ باشرت الفرق انجراف سيارة في وادي جيزان فيها ثمانية أشخاص، ستة منهم نجوا بأنفسهم بينهم إصابتان فيما جرف السيل شخصين تم العثور عليهما بعد تمشيط الوادي من قبل الفرق وهما متوفيان.
وأبرز القحطاني انقطاع عدد من الطرق في محافظة الريث، وتم انتقال الفرق إلى الموقع وتمرير البلاغ إلى الجهات المختصة كما تم إنقاذ ثمانية أشخاص كانوا محتجزين وهم بصحة جيدة، فيما باشرت دوريات السلامة تمشيط الأودية، وحذرت السكان بعد استلام تنبيه من الأرصاد وحماية البيئة من احتمال تعرض المنطقة لحالات جوية.
فيما أفادت فرق الدفاع المدني في المنطقة، بأنها باشرت عددا من حوادث احتجاز مركبات وحوادث كهربائية وسقوط جدار في محافظة صامطة من دون حدوث أي إصابات، مشيرا إلى أن وادي خلب ووادي بن عبدالله كانت فوق المتوسط وكان يجري في مجراه الطبيعي، وشدد القحطاني على عدم الاقتراب من الاودية والمجازفة بقطعها وعدم السباحة في البرك المائية وتحذير العامة من خطورة السيول حتى لا يتعرضوا لأذى لا قدر الله، لاسيما مع ما تشهده المنطقة من تقلبات جوية.
وهطلت أمطار متفرقة على منطقة جازان، مساء الجمعة وصباح السبت، شملت كلا من الريث وفيفا وصامطة والخوبة والموسم واحد المسارحة وأبو عريش والعارضة والعيدابي وهروب والدائر وضمد والحشر والمرتفعات الشرقية، وجرت على إثرها عدد من اﻷودية المحلية والمنقولة صحبتها عاصفة رملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط