القوات اليمنية تستعيد معسكرًا من “القاعدة” في حضرموت

القوات اليمنية تستعيد معسكرًا من “القاعدة” في حضرموت
Pro-government forces loyal to Yemen's exiled President Abedrabbo Mansour Hadi drive armored vehicles in Marib province, east of the capital, Sanaa, on September 8, 2015. Gulf Arab monarchies have sent thousands of heavily armed troops to reinforce loyalists in Yemen in the battle against Iran-backed rebels a media reported earlier this week. AFP PHOTO / ABDULLAH HASSAN

تم – عدن

أكد محافظ حضرموت أحمد بن بريك اليوم السبت، أن القوات اليمنية الحكومية استعادت السيطرة على معسكر للجيش من تنظيم “القاعدة”، وضبطت “كميات كبيرة” من الأسلحة في المحافظة الجنوبية.

وتندرج هذه الاندفاعة الجديدة للقوات اليمنية، بدعم من ضربات التحالف العربي، ضمن حملة أوسع ضد المتطرفين، أسفرت الأحد الماضي عن استعادة المكلا، كبرى مدن محافظة حضرموت، منهية بذلك وجود المتشددين لأكثر من عام في المدينة.

وقال المحافظ احمد بن بريك إن “الهجوم سيستمر باتجاه قطن، المدينة الأخرى في حضرموت، من أجل طرد عناصر القاعدة”، مضيفًا أن “القوات الحكومية سيطرت على معسكر للجيش، وضبطت كميات كبيرة من الأسلحة، وقبضت على ثمانية عناصر من تنظيم القاعدة”. وتابع المحافظ أن “المكلا باتت مدينة آمنة حاليًا”.

وعاد الوضع إلى طبيعته في المعقل السابق للمتطرفين، إذ تتولى القوات الحكومية إضافة إلى قوات التحالف العربي بقيادة السعودية تأمين المنطقة.

وتمكنت القوات الحكومية اليمنية من استعادة المكلا بفضل مساعدة القوات الخاصة السعودية والإماراتية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط