مواطن يحمل شركة سد “حارة صايغ” بالتنعيم مسؤولية وفاة نجله غرقا

مواطن يحمل شركة سد “حارة صايغ” بالتنعيم مسؤولية وفاة نجله غرقا

 

تم – مكة المكرمة:يطالب المواطن حويمد السلمي الجهات المعنية بمحاسبة الشركة المنفذة والمشرفة على سد حارة صايغ، إذ تسببت في وفاة نجله غرقًا في تجمعات للمياه مساء أمس، بعد أن قامت بفتح السد بدون سابق إنذار.

وقال السلمي في تصريح صحافي، إن نجله كان يلعب مع أٌقرانه بالقرب من حارة صايغ بحي التنعيم قبيل صلاة العشاء، وتفاجؤوا بكميات هائلة من المياه تجري نحوهم، ما أدى إلى جرف ابني داخل مستنقع، وبعد ذلك أبلغنا الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، وتمت مباشرة الحادث، وبعد محاولات تم العثور على ابني فاقدًا للوعي، ثم أنعشه رجال الدفاع المدني بالتنفس الصناعي، إلا أنَّ حالته كانت خطيرة، فتم نقله إلى المستشفى، وبعد ذلك توفي.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف، أنَّ مركز التحكم والتوجيه تلقى بلاغًا مساء أمس يفيد بسقوط طفل بمجرى للسيل بحي العمرة، وعلى الفور تم توجيه فرق الإنقاذ إلى الموقع، وتبين أن الطفل وعمره نحو 5 أعوام سقط بمجرى تصريف سد يقع خلف نادي الوحدة بحي العمرة، بعرض 5 أمتار وطول 35م، حيث تم إخراج الطفل عن طريق غواصي الدفاع المدني.

وأضاف باشر رجال الإنقاذ عمل التنفس الصناعي CPR فور إخراجه وجرى نقله عن طريق الإسعاف للمستشفى، وتم إخطار ضباط التحقيق بالإدارة لمباشرة الموقع والتعرف على مسببات الحادث.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط