خبيرة تغذية: حمية فستان الزفاف قد تصيبكِ بأمراض القلب والاكتئاب

خبيرة تغذية: حمية فستان الزفاف قد تصيبكِ بأمراض القلب والاكتئاب
تم – الرياض:يحذر خبراء التغذية من الرجيم الحاد والمفاجئ غير المبني على أسس علمية صحيحة، إذ يؤدي غالبا إلى نقص حاد في العناصر الغذائية المهمة، مما ينتج عنه مشكلات صحية خطيرة.
وتقول اختصاصية التغذية الدكتورة رويدا إدريس في تصريحات صحافية، البعض يلجأ إلى الحميات الحادة، وأشهرها  حمية فستان الزفاف والتي تهدف إلى تخفيض الوزن بسرعة للظهور بشكل مناسب في ليلة العمر، وقد راج عن طريق المنتديات النسائية في الإنترنت، وعن طريق أشخاص غير مختصين، وينتج عن هذه الحميات السريعة غير المدروسة مشكلات صحية جسيمة، كنقص حاد في العناصر الغذائية المهمة للصحة.
وأَضافت من أهم هذه العناصرالفيتامينات والأملاح، وبالطبع نقصها يؤثر سلبا على صحة الشعر والبشرة والعيون، وقد يتسبب في هبوط حاد في الدورة الدموية، وفي بعض الحميات المنتشرة على الانترنت قد يلجأ الشخص أو الفتاة الراغبة في التنحيف إلى تناول كميات عالية من البروتين، وهو ما يعرضهم لأمراض القلب والكلى والإرهاق السريع، والعصبية، والاكتئاب، خصوصا عند الاستعانة بأدوية حرق الدهون.
وتابعت أي طعام نتناوله بكميات كبيرة يسبب السمنة، فلا شيء ممنوع ما دام هناك توازن بين ما نتناوله، والجهد المبذول، لأن مشكلة السمنة في الكميات والنوعيات، فتناول وجبة غنية بالدهون والسكريات لا يسبب السمنة، ما دامت مناسبة للاحتياج اليومي وفقا للسعرات الحرارية المقررة للشخص، وتوقيت الوجبة، وفي المقابل فإن تناول الوجبة مرتفعة السعرات الحرارية في وقت مبكر من اليوم يسبب السمنة.
ونصحت إدريس الراغبين في تخفيض أوزانهم بالالتزام بمواعيد تناول الوجبات الأساسية، يتخللها وجبات خفيفة، على ألا يكون بين الوجبات وقت يزيد عن 3 ساعات، إضافة إلى تناول الماء ومشروبات الأعشاب عوضا عن العصائر والمشروبات الغذائية الغنية بالسكر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط