رفع تكلفة الضمان البنكي لمكاتب استقدام العمالة إلى 750 ألف ريال

رفع تكلفة الضمان البنكي لمكاتب استقدام العمالة إلى 750 ألف ريال

تم – الرياض

رفعت وزارة العمل تكلفة الضمان البنكي لمكاتب استقدام العمالة  إلى 750 ألف ريال عند كل تجديد، بزيادة 300 ألف على قيمة الضمان في اللائحة السابقة؛ وذلك بهدف إتاحة الفرصة لها للتوسع في جلب عمالة للشركات.

وأكدت مصادر صحافية أن القرار يأتي بعدما قسّمت الوزارة في لائحتها التنفيذية الجديدة التي صدرت الأسبوع الماضي، مكاتب الاستقدام إلى قسمين: الأول يستقدم العمالة المنزلية فقط، والثاني يتاح له جلب العمالة الفردية الرجالية للشركات والعمالة المنزلية.

ويستهدف قرار رفع الضمان أيضًا إمكانية التحفظ على تلك المبالغ البنكية إذا حدث تجاوز في مخالفة النظام، من إعادة تكلفة الاستقدام إلى الشركة وإلى الأسرة المتعاقدة مع المكتب، ومخالفة التوطين، ومخالفة بنود التعاقد لاستيراد العاملة من الخارج مع سماسرة الخارج.

وأكد المتحدث الرسمي لمكاتب الاستقدام ماجد الهقاص، أن مكاتب الاستقدام قبل اللائحة كانت تعمل على وجه العموم في الاستقدام دون تفصيل أو تخصيص؛ حيث كان مبلغ الضمان البنكي 450 ألفًا، ليتم تقسيم المكاتب إلى قسمين: قسم شامل، وقسم مخصص للعمالة المنزلية فقط، وتم تحديد مبالغ الضمان بـ750 ألفًا للسجل الجديد أو راغبي التجديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط