مقتل 5 مهربين وضبط 36 مليون قرص “كبتاغون” خلال 4 أشهر

مقتل 5 مهربين وضبط 36 مليون قرص “كبتاغون” خلال 4 أشهر

تم – الرياض

أحبطت الجهات الأمنية السعودية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الهجري الجاري، عمليات عدة لتهريب وتوزيع المخدرات في أرجاء المنطقة، مقدمة بتلك المكافحة حياة جندي، إضافة إلى إصابة 28 آخرين.

وكانت الخسائر البشرية حصيلة هذه المكافحة مقتل خمسة مهربين، وإصابة 13 منهم، والقبض على 953 مهربًا، نال منهم الأجانب نصيب الأسد بواقع 695 مهربًا أجنبيًا، و258 سعوديًا.

فيما بلغت المبالغ النقدية التي صودرت من المتهمين 26.582.831 ريالًا سعوديًا. وعلى صعيد الحبوب المخدرة يعد مخدر الكبتاغون هو الأكثر تداولًا وتهريبًا إلى الحدود السعودية، إذ بلغ إجمالي ما تم إحباطه خلال الشهور الخمسة من السنة الهجرية الحالية 36 مليون قرص، تبعتها أقراص الزانكس والترامدول بواقع خمسة ملايين قرص.

وبالنظر إلى المضبوطات خلال الثلث الأول من العام تبين أن مادة الكوكايين المخدرة، كانت في أعلى الجدول، إذ بلغ إجمالي ما تم إحباط تهريبه 401.578 كليوغرامًا، تبعته مادة الحشيش بواقع 16.5 طن، ومن ثم مادة الهروين بواقع 6.252 كليوغرامًا، وتأتي مادة الشبو في ذيل القائمة بواقع 3 كيلوغرامات.

وعلى صعيد الأسلحة تمكنت قوات الأمن من إحباط تهريب 339 سلاحًا ناريًا خلال الاشهر الأربعة الأولى، كان أعلاها المسدسات بواقع 258 قطعة، تبعتها البنادق بواقع 45 قطعة، ومن ثم الرشاشات بواقع 36 قطعة، كما بلغ عدد الطلقات لتلك الأسلحة 8.497 طلقة حية.

Print

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط