بأمر أمير #عسير.. إحالة مديرة ومقاول ثانوية #الريش ومسؤولي التعليم إلى التحقيق

بأمر أمير #عسير.. إحالة مديرة ومقاول ثانوية #الريش ومسؤولي التعليم إلى التحقيق

تم – عسير

استكملت إمارة منطقة عسير تحقيقاتها في حادثة سقوط مظلة على عدد من الطالبات، في ثانوية الريش بمحايل عسير، والذي أدى لحدوث وفيات وإصابات أوساط الطالبات، كما تسببت في هلع وخوف العديد منهن.

وبين المشرف العام على الشؤون الإعلامية بمكتب أمير عسير والمتحدث الرسمي سعد بن عبدالله آل ثابت: أن التقرير اشتمل على تحميل مسؤولية ما حدث للمقاول والذي تسبب بشكل مباشر في انهيار المظلة حسب التقرير الفني لمندوب الإمارة، بحسب مصادر صحافية.

كما تم مساءلة إدارة المباني بإدارة تعليم محايل للخلل الإجرائي في خطوات ومتابعة سير العملية وسوء التنفيذ ومساءلة مسئولي الأمن والسلامة بإدارة تعليم المحافظة والمدرسة لعدم استقراء مثل هذه الأحداث ومتابعتها في ظل الظروف المناخية المتغيرة، إضافة إلى مساءلة مديرة المدرسة التي كان جدير بها منع دخول الطالبات لهذا الموقع الخطر والتعويض عنه بأحد الموقعين الأكثر أماناً منه في نفس فناء المدرسة لعلمها السابق بخطورة الوضع من خلال معرفتها ومخاطباتها.

كما يتم تحويل مدير التعليم بالمحافظة ومساعديه والأقسام المختصة للمساءلة حول المخاطبات التي وردت من مديرة المدرسة وما تم اتخاذه حيالها.

وأشار آل ثابت إلى أن سمو أمير منطقة عسير بعد استلامه تقرير اللجنة قام بتحويل القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام فوراً لاستجواب جميع الأطراف ومحاسبة المقصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط