تدشين وقف “اليتيم الأول ” بحائل

تدشين وقف “اليتيم الأول ” بحائل

إدارة الإعلام  – الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة حائل :

دشَّن رئيس مجلس إدارة جمعية أيتام حائل المهندس سلمان بن جارالله الصوينع، رئيس مجلس إدارة جمعية رفاق لرعاية الأيتام بمنقطة حائل، الحملة الإعلامية لوقف اليتم الأول ، الذي تبلغ تكلفته 5 مليون ريال، ويتكون من 4 طوابق ، ويُصرف يصرف ريعه على الأيتام وأسر الأيتام و المشاريع المتعلقة بالأيتام.

 

وبيَّن المهندس الصوينع أن الوقف يخدم 2415 يتيم ويتميه، وأن جمعية رفاق  هي مؤسسة خيرية تعمل تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية، وتقوم على دعم الأيتام وتقديم المساعدات الاجتماعية والصحية بدعم المحسنين من أبناء هذا البلد المعطاء.

وأضاف، نحاول في الجمعية إخراج المستفيد من مسألة العطاء، وذلك عبر تأهيله وتدريبه، والبحث له عن وظيفة بالتنسيق مع شركاء لنا.

وأشار، المهندس الصوينع إلى أن إطلاق هذه الحملة الآن يأتي لجمع خمسة ملايين ريال لإنشاء مشروع وقف (اليتم الأول ).

 

من جهته، أكد عيسى فريح التميمي ، المدير التنفيذي للجمعية ، أن جميع الأيتام و الأسر المدعومة من جمعية رفاق ، التي يفوق عددها 2415 يتيم ويتيمة و 985 أسرة ، سوف يستفيدون من هذا الوقف.

مبينًا أن العمل بدأ في هذا الوقف الذي يقع على مساحة 2594 متر مربع ، ويستمر البناء قرابة 24 شهرًا لإنجازه.

وقد صنفت أسهم الوقف على النحو التالي : السهم الماسي وقيمتة 1000 ريال ، والسهم الذهبي وقيمتة 500 ريال، والسهم الفضي وقيمتة 100 ريال .

ودعا التميمي رجال الأعمال والميسورين من جميع شرائح المجتمع لدعم الجمعية من خلال هذا الوقف، أو من خلال برامجها المتنوعة، التي تصب في مصلحة الأيتام بالمنطقة.

مؤكدًا أن الجمعية تسعى لتحقيق الاستدامة المالية، وذلك من خلال مشروع هذا الوقف والأوقاف الأخرى، الذي يسهم في كفل حياة طيبة للأيتام ، ورفع سقف الدعم للأسر المستفيدة  .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط