1600 خيل في #فروسية_الدمام تعاني بعد تهديد بإزالة الميدان

1600 خيل في #فروسية_الدمام تعاني بعد تهديد بإزالة الميدان

تم – الدمام: يعاني ملّاك 1600 خيل، في ميدان فروسية الدمام، من مصير مجهول، يتسبب في إثارة مخاوفهم، بعد ورود إنذار يقضي بإزالة الميدان والإسطبلات البالغ عددها أكثر من 150 إسطبلاً.

وفي السياق، أوضح أحد المتضررين مساعد الزهراني “نحن في سباق مع الزمن لإيصال صوتنا ومعاناتنا إلى أمير المنطقة الشرقية؛ من أجل إنقاذ رياضة الفروسية العريقة في المنطقة الشرقية”، مبرزا أن “إزالة الميدان الحالي من دون توفير بديل مناسب؛ سيؤدي إلى تشتت الخيل العربية والفرسان على الرغم من تحقيقهم العديد من الإنجازات على مستوى المملكة والوطن العربي”.

وأضاف الزهراني: أن القرار يناقض قراراً للمنطقة الشرقية رقمه 29636؛ يقضي بإبقاء الميدان على حاله، وإمهال ملاك الخيل إلى حين توفير المكان المناسب، مبينا “نحن نناشد أمير المنطقة الشرقية التدخل لإنقاذ رياضة الفروسية في المنطقة، علماً بأن أمانة المنطقة الشرقية وفرت أماكن مخصصة لملاك الإبل والأغنام وتخلت عن ملاك الخيول”.

وتعتبر أرض الميدان الواقعة على طريق أبو حدرية في جوار كبري المطار؛ أرضاً حكومية، حيث كانت تابعة لوزارة “الزراعة” وضمّت بعد ذلك أراضي أمانة الشرقية التي عملت على تحويلها إلى مخطط سكني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط