كيري: ستكون هناك عواقب لعدم التزام “الأسد” بوقف إطلاق النار

كيري: ستكون هناك عواقب لعدم التزام “الأسد” بوقف إطلاق النار
تم – واشنطن
صرح وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بأنه في حال عدم التزام نظام الرئيس السوري بشار الأسد بالوقف الجديد لإطلاق النار الجاري النقاش حوله بين واشنطن وموسكو، وخصوصاً في حلب شمال سوريا، فستكون هناك بشكل واضح عواقب يمكن أن تكون إحداها الانهيار الكامل لوقف إطلاق النار والعودة إلى سيناريو الحرب.
 وقال كيري في تصريحات صحافية فور عودته من جنيف حيث حاول إنقاذ اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا الذي بدأ تنفيذه نظرياً في 27 فبراير الماضي، الهدنة باتت مهددة ولا أعتقد أن روسيا تريد ذلك، أو أن نظام الأسد يمكنه الإفادة من ذلك، مشيرا إلى عواقب ستترتب على الانتهاكات المتكررة لهذه الهدنة خلال الأيام الأخيرة، وخصوصاً في حلب.
وأضاف في الوقت الراهن هناك فريق عمل أميركي روسي سيحاول إنهاء ما عملنا عليه في الساعات الـ 48 الأخيرة بهدف محاولة إحياء وقف كامل للأعمال القتالية في سوريا،  مؤكدا أن في حوزته «اتفاقاً» في شأن حلب مع نظيره الروسي سيرغي لافروف الذي تدعم بلاده النظام السوري.
وفي هذا السياق جدد كيري إدانته للقصف الذي استهدف مؤسسات استشفائية في سوريا خلال الأيام الأخيرة، ونفذته قوات النظام السوري، وقال ندين كل هذه الهجمات، مهما كانت الجهة التي ترتكبها ونحض الأطراف جميعها على اتخاذ تدابير فورية لوقف العنف الذي يدمي هذا البلد إلى حد كبير.
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط