بعد انسحاب “كروز”.. “ترامب” يقترب من الفوز بترشيح حزبه

بعد انسحاب “كروز”.. “ترامب” يقترب من الفوز بترشيح حزبه

تم – واشنطن

انسحب تيد كروز، من سباق التنافس على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، ليقترب الملياردير دونالد ترامب كثيراً، من تمثيل الحزب في الانتخابات الرئاسية.

 

وانسحاب كروز، جاء أمس الثلاثاء، عقب خسارته في الانتخابات التمهيدية بولاية أنديانا، أمام ترامب، وتعليق حملته الانتخابية.

 

وقال كروز أمام حشد من أنصاره في مدينة انديانابوليس، عاصمة الولاية: قلت إنني سأستمر طالما كان هناك طريق يمكن أن يؤدي للفوز، ويؤسفني أن أقول إن هذا الطريق أغلق الليلة.

 

وأضاف كروز “فعلنا ما بوسعنا، إلا أن الناخبين اختاروا طريقاً آخر. إننا نعلق حملتنا، مع شعورنا بالحزن، إلا أننا متفائلون بشكل كبير، بمستقبل أمتنا على المدى البعيد”.

 

من جانبه، قال ترامب في كلمة أمام أنصاره في نيويورك، بعد إعلان كروز الانسحاب: لا أدري إن كان كروز يحبني، إلا أنه كان منافساً رائعاً.

 

وأضاف ترامب أنه سيركز على هزيمة هيلاري كلينتون، معتبراً أنها لا يمكن أن تصبح رئيسة جيدة للولايات المتحدة، ووعد أنصاره بالفوز في الانتخابات الرئاسية.

 

وسيعلن الحزب الجمهوري، عن مرشحة للانتخابات الرئاسية بشكل رسمي في المؤتمر العام للحزب الذي سيعقد في يوليو المقبل، إلا أنه من المتوقع أن يتأكد فوز ترامب في الانتخابات التمهيدية التي ستجري في ولاية كاليفورنيا صاحبة أكبر عدد من المندوبين، في 7 يونيو المقبل.

 

ولم يتبق من منافسي ترامب سوى حاكم ولاية أوهايو جون كاسيش، الذي لا يتمتع تقريباً بأي فرصة للفوز، إلا أنه أعلن استمراره في السباق إلى النهاية.

 

وحصل ترامب حتى الآن على تأييد ألف و41 مندوب، ويحتاج للفوز بتأييد ألف و237 مندوباً على الأقل، للفوز بترشيح الحزب، ومن المتوقع أن يتخطى هذا العدد في الانتخابات التمهيدية بكاليفورنيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط