والد الطفل المتوفي “تيم العُمري” يتهم مركز صحي الأحسبة بوفاة ابنه

والد الطفل المتوفي “تيم العُمري” يتهم مركز صحي الأحسبة بوفاة ابنه

تم – الباحة : اتهم علي صالح العُمري والد الطفل المتوفي، تميم “عام ونصف” مركز صحي الأحسبة بالتسبب في وفاة طفله الرضيع.

ويروي والد الطفل العُمري معاناة طفلة بعد التطعيم: “ابني تميم كان بخير ويوم الثلاثاء ١٤٣٧/٧/١٢هـ ذهبت به إلى مركز صحي الأحسبة التابع لصحة الباحة، وتم إعطاؤه تطعيم لعام ونصف، وبعد العودة ارتفعت حرارته إلى ٣٩ واستمرت مرتفعة حتى أصبح غير قادر على المشي”.

ويضيف: بعد ذلك ذهبت به لطوارئ مستشفى المخواة، وأجريت له أشعة، وأفادوني أن مشكلته بلغم فقط، وقدموا لي مضادات حيوية ولكن دون فائدة.

ويتابع: ذهبت مرة أخرى للمستشفى وأجروا الأطباء لطفلي تحاليل جديدة وأفادوني بأنه سليم ولا يعاني سوى من التهابات شديدة وبعدها طالبوا الأطباء بتحويل تيم لمستشفى الملك فهد بالباحة؛ لأن الأوكسجين لا يصل للرئة، بعد وصولي لمستشفى الملك فهد أدخل تيم للعناية الفائقة.

ويؤكد والد الطفل أن الأطباء في مستشفى الملك فهد حاولوا علاجه ولكن قدرة الله سبقت كل ذلك.

توفي طفلي يوم السبت، وكانت مراجعته للتطعيم يوم الثلاثاء، أي بعد أربعة أيام فقط من الجرعة.

بدوره، قال الناطق الرسمي باسم الشؤون الصحية بالباحة ماجد الشطي إن الطفل تيم زار المركز الصحي في 12/7/1437 وحصل على التطعيم المعطى الموافق لعمره وكانت الحالة العامة للطفل جيدة، ولم يكن يشكو من أي عارض عقب الكشف الروتيني قبل التطعيم، وبناءً عليه أعطي التطعيم.

وأضاف: هنالك أطفال أعطي لهم نفس التطعيم بنفس اليوم وهم بصحة جيدة، وذلك بعد أن تم التحول من اللقاح الثلاثي إلى الثنائي بتاريخ 14/7/1437هـ.

وتابع: تقدم والد الطفل لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور مشعل بن مسفر السيالي بشكوى عن حالة ابنه، وجه السيالي بتكوين لجنة للتحقق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط