قوى سياسية تتفق على اتخاذ خطوات عاجلة لسحب الثقة من العبادي

قوى سياسية تتفق على اتخاذ خطوات عاجلة لسحب الثقة من العبادي

تم – العراق: تمكنت قوى سياسية من التوصل إلى قناعة مفادها؛ ضرورة التحرك داخل مجلس النواب لسحب الثقة عن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، عقب فشله في إدارة فريقه الحكومي، ووقوفه وراء إثارة الأزمات بذريعة تحقيق الإصلاح.

ويأتي ذلك تزامنا مع انسحاب المعتصمين من ساحة الاحتفالات الواقعة في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد.

وفي السياق، وأوضح عضو ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي، النائب حامد المطلك، في تصريح صحافي: أن الكتل السياسية الممثلة في البرلمان؛ بدأت التحرك لسحب الثقة عن العبادي، واصفا هذا الخيار؛ بأنه الوحيد المتاح دستوريا لتجاوز الازمات التي برزت، بمزاعم تحقيق الإصلاح، مؤكدا أن التحالف الكردستاني تبنى التحرك لإبعاد العبادي من منصبه عبر إجراء اتصالات مع الكتل الأخرى.

ودعا عضو كتلة “المواطن” التابعة للمجلس الأعلى الإسلامي في العراق النائب سليم شوقي، أعضاء مجلس النواب؛ إلى استجواب العبادي لفشله في أداء مهماته الدستورية والقانونية، مشددا على أن يكون ذلك تحت قبة البرلمان.

وأضاف شوقي، في تصريحات صحافية: أن العبادي أصبح غير جدير بالحفاظ على هيبة ومؤسسات وممتلكات الدولة، مبرزا أن الأيام المقبلة ستكشف عن بلورة موقف يتبنى إسقاطه، مستبعدا عقد جلسة برلمانية تحت التهديد أو الضغط من أي جهة سياسية، في إشارة إلى التيار الصدري.

وكانت قوى سياسية أعلنت عن رفضها إصلاحات العبادي، ووصفتها بأنها تأتي لغرض تحقيق مكاسب لمصلحة حزب “الدعوة الإسلامية” بزعامة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط