الصمعاني يؤكد أهمية “كتابات العدل” ويكشف عن مهام جديدة قريبا

الصمعاني يؤكد أهمية “كتابات العدل” ويكشف عن مهام جديدة قريبا

تم – الرياض: شهد وزير العدل الشيخ الدكتور وليد الصمعاني، الأربعاء، اختتام الندوة الثانية لرؤساء كتابات العدل في المملكة التي نظمت في العاصمة الرياض، وسط مشاركة جهات حكومية عدة من وزارتي “الشؤون البلدية والقروية” و”الإسكان” ومصلحة أملاك الدولة.

وأكد الصمعاني، في المناسبة، أهمية دور كتابات العدل التي سيسند لها عدد من الأعمال والمهام قريباً، كما ستنظم إجراءاتها وفقاً لما يشهده العمل المؤسسي في عمل وإجراءات الوزارة، مشيدا بجهود وكالة وزارة “العدل” لشؤون التوثيق وسعيها إلى توحيد جميع الإجراءات التي يتطلبها مرفق التوثيق بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وناقشت الندوة التي جرت على مدى يومين مواضيع عدة، منها: آليات التعامل مع تجزئة الأراضي الزراعية، وصلاحيات مسؤولي الشؤون البلدية والقروية، وفرز الأراضي والوحدات السكنية.

من جهة ثانية، كشف تقرير صادر عن وزارة “العدل”، عن أن كتابات العدل الثانية في المملكة أنجزت أكثر من مليون وكالة خلال العام الجاري 1437هـ، مبرزا أن عدد الوكالات الصادرة يومياً من كتابات العدل الثانية وكتابات العدل المدمجة، القائمة بأعمال كتابات العدل الثانية؛ بلغت 7200 وكالة يومياً، واشتملت على الوكالات بجميع أنواعها، إذ استطاعت كتابات العدل إنجاز 15 وكالة في كل دقيقة.

وأبرز التقرير، أن المدة الزمنية لإصدار الوكالة تتراوح بين دقيقتين إلى 15 دقيقة تقريباً، وهو الوقت الذي يستغرقه المراجع من أجل الحصول على وكالته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط