مواطن يشتكي مؤسسة تجارية لغشها بتركيب مصعد في #المدينة_المنورة

مواطن يشتكي مؤسسة تجارية لغشها بتركيب مصعد في #المدينة_المنورة

 

 

تم – المدينة المنورة: تقدم مواطن في المدينة المنورة، بشكاوى عدة للدفاع المدني في المنطقة؛ اعتراضا منه على كثرة الأعطال التي تصيب “مصعداً” ركّبته مؤسسة تجارية، الذي سارع أخيرا، إلى تشكيل لجنة انتهت إلى إصدار تقرير فني يكشف عن الأخطاء ويبرهن على ضعف اشتراطات السلامة ويقرر منع استخدام المصعد.

وأوضح المواطن أحمد البلوي، شارحاً شكواه “تعاقدت مع إحدى مؤسسات المصاعد في المدينة المنورة لتركيب مصعدين في عمارتي داخل المدينة المنورة، وبعد تركيب مصعد ومماطلتي في الآخر؛ اكتشفت أن المصعد كثير الأعطال ما دفعني إلى تقديم شكوى لفرع وزارة “التجارة والصناعة” في المدينة المنورة، وبعد مراجعات عدة، اعتذر فرع الوزارة في المدينة عن عدم إدانة الشركة بحجة أن ليس لديهم جهة فنية للكشف على المصاعد”.

وأضاف أن “هناك جهات مختصة في تنفيذ العقود في شان المماطلة في تركيب المصعد الآخر”، مبرزا أنه اتجه إلى الدفاع المدني في المدينة المنورة، وتقدم بشكوى ضد المؤسسة بسبب الأعطال المستمرة في المصعد الذي تم تركيبه؛ ليشكل الدفاع المدني لجنة مكونة من ثلاث شركات مصاعد ومندوب الدفاع المدني، مردفا “كشفت تلك اللجنة على المصعد وأصدرت التقرير الفني الذي أفاد بوجود أخطاء وعدم توفر وسائل السلامة، وطلبوا مني عدم استخدامه لما فيه من خطورة”.

وتابع “لجأت إلى فرع وزارة “التجارة” في المدينة المنورة مجدداً، وتقدمت بشكوى ضد المؤسسة لأنني تعرضت لغش تجاري؛ إلا أن فرع الوزارة أفاد بأن هذا الأمر ليس من اختصاصه، وبعد أكثر من 40 مراجعة لفرع الوزارة خلال عام؛ حولت المعاملة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، بعد إلحاح طويل مني؛ لكونها الجهة المختصة في الغش التجاري”.

وزاد “صدر قرار الإدانة من هيئة التحقيق والادعاء العام، وتمت إحالة المعاملة إلى لجنة المخالفات في الدفاع المدني الذي أصدر قرارا من لجنة مخالفة النظام واللوائح؛ إلا أنني لم أجد حلاً بعد هذه المراجعات على الرغم من أن المدة تقترب من عامين”، مبينا “لم أستطع استخدام المصعدين في عمارتي، الأمر الذي ألحق الضرر النفسي والمادي والصحي لنا وللمستأجرين”، مطالبا المسؤولين بالتدخل وإنصافه من هذه الشركة.

واتهم فرع وزارة “التجارة” في المدينة المنورة بالمحاباة والتنصل من واجباتهم تجاه الشكوى على الرغم من وجود الأدلة والبراهين، منبها إلى أنها الجهة الوحيدة المختصة والمسؤولة عن الغش التجاري.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط