سقطة تاريخية لوزارة #الإسكان.. استخدمت خارطة سُمّيّ فيها #الخليج_العربي بـ”الفارسي” اعترفت بالكيان الإسرائيلي دولة على الخارطة

<span class="entry-title-primary">سقطة تاريخية لوزارة #الإسكان.. استخدمت خارطة سُمّيّ فيها #الخليج_العربي بـ”الفارسي”</span> <span class="entry-subtitle">اعترفت بالكيان الإسرائيلي دولة على الخارطة</span>

تم ـ عبدالله اليوسف ـ الرياض: في سقطة تاريخية لم يسبقها إليها أحد، استخدمت وزارة الإسكان خارطة على موقعها الإلكتروني، أطلق فيها مسمى “الخليج الفارسي”، على الخليج العربي الذي احتلت إيران جزرًا ومناطق عربية كي تطلَّ عليه.

وزادت الوزارة الطين بلّة، إذ أنّها باستخدامها لهذه الخارطة اعترفت بالكيان الإسرائيلي، الذي احتل الأراضي الفلسطينية، وما انفك ينكّل بالعرب والمسلمين، فارضًا سطوته منذ عام 1948 على الديار الفلسطينية، في دليل أخر، اعتبره مواطنون استهانة بالحقوق، وهدرًا للثوابت العربية.

وانتفض المواطنون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اطّلعوا على الخارطة التي أوردتها وزارة الإسكان في صفحة المشاريع المزمع إنشاؤها في المملكة، رافضين هذا التهاون بالحقوق العربية، مستنكرين هذا الخطأ الفادح، الذي يهزُّ أسسًا تاريخية، وحقائق لطالما حاربوا من أجلها.

وعلى الرغم من أنه خطأ قد لا يكون مقصودًا، إلا أنّه مسَّ مشاعر العرب جميعًا، الذين ما انفكوا يطالبون بتحرير الأحواز والجزر الإماراتية من الاحتلال الإيراني، ووقف تدخلات إيران في الشؤون العربية، تارة عبر تمويل الإرهاب ودعم الفتن الطائفية، وتارة أخرى بأذرعها الممولة كما هو الحال في اليمن، وجيوشها المقاتلة، كما هو الحال في سوريا.

وطالب المواطنون المنتفضون ضدَّ هذه السقطة التاريخية، بمحاسبة المسؤول، الذي لم يفكر قبل استخدام الخارطة بما عليها من مسمّيات، محمّلين الوزارة كامل المسؤولية عن التلاعب بمشاعر المواطنين والعرب، بخطأ لا يمكن أن يمرَّ دون عقاب.

8 تعليقات

  1. ارى تدخل المباحث والادعاء العام بهذا الموضوع الخطير

  2. ابو وضاح

    بعض الوزارات تعقد مع شركة نوياها مهي سليمة تكتب ألي تبغبية

  3. ابو وضاح

    تصور كم كلفت هاذي الخريطة مالاين لن الوزير كلف الي تحتة وفي النهاية السواق جابها

  4. ابراهيم

    لاحول ولاقوة الا بالله

  5. اعتقد انه خطأ مقصود وأكاد أجزم بأن الذى وضع الخريطة هو موضف من الشيعه
    لأنه خطئين مرة واحدة يدل على أن هناك هدف من ذالك

  6. صالح الشمري

    يجب أن لايمر مرور الكرام الأمرخطيرجداً لابدمن تحقيق عاجل وفوري وجزاء رادع وحازم أشم ريح رافضي وراءه

  7. صالح الشمري

    يجب أن لايمرمرور الكرام الأمرخطيرجداً ومقصود وأشم ريح موالٍ لإيران خلفه لابد من إجراءتحقيق عاجل وفوري رادع وحازم ورادع

  8. ازمه فكر ياخوان الفكر ما فكر لانه لوفكر تتفكرون انه فكر انالخريطه مافيه فكر وفكار فكر وفاكر ان الفكر فكر وفكرو أنتم في الفكر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط