فيديو .. ريال مدريد إلى نهائي دوري الأبطال على حساب مانشستر سيتي

فيديو .. ريال مدريد إلى نهائي دوري الأبطال على حساب مانشستر سيتي

 

تم- أحمد صلاح الدين : تأهل فريق ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على ضيفه الإنجليزي مانشستر سيتي، في مباراة إياب الدور نصف النهائي، التي جرت بينهما على ملعب سانتياغو برنابيو، مساء  الأربعاء.

ويلحق الريال بجاره أتليتكو مدريد إلى نهائي البطولة القارية، بعدما تأهل الأخير الثلاثاء، عقب إقصائه فريق بايرن ميونيخ الألماني، الذي فاز عليه ذهاباً 1-0، وخسر في الإياب 1-2.

سيطر ريال مدريد على المباراة من بدايتها بينما بدا السيتي أكثر تراجعاً خشية استقبال هدف أول، إلا أن الدقائق الأولى لم تشهد فرصاً حقيقة للفريق المدريدي، حتى تعرض القائد فينسنت كامباني للإصابة، وخرج في تبديل إضطراري، ليحل مكانه مانغالا، في الدقيقة العاشرة.

في الدقيقة 13 تهيأت كرة عرضية، أرسلها كارفاخال إلى رونالدو، الذي وجه الكرة برأسه فوق العارضة، قبل أن ينجح الريال في هز الشباك عبر الويلزي غاريث بيل في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة 36 كان ريال مدريد قريباً من تسجيل هدف جديد، بأقدام راموس، إلا أن الراية حرمت الأبيض من التسجيل هذه المرة بداعي التسلل.

وفي اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول، فاجأ مانشستر سيتي دفاع الريال، بهجمة خطيرة .. فيرناندينيو على حدود المنطقة، يسدد بقوة، وكرة البرازيلي تصطدم بالقائم قبل أن تبتعد لخارج الملعب، وينتهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض.

في الشوط الثاني لم تتح الكثير من الفرص، وكانت كرة خيسي التي ردتها العارضة في الدقيقة 52، الأبرز في الدقائق الأولى من الشوط ، بينما تعددت الكرات العرضية نحو رونالدو، الذي أخطأ المرمى كثيراً.

وحاول المدرب بيليغريني تنشيط صفوف مانشستر سيتي، فدفع برحيم ستيرلينغ، وإيهياناتشو، بدلاً من يايا توريه ، نافاس، على الترتيب، بينما دفع زيدان بلوكاس فاسكيز، بدلاً من خيسي، وخرج إيسكو ليحل مكانه خيمس رودريغيز في ريال مدريد.

في الدقائق الأخيرة تحرك مانشستر سيتي للهجوم، وخاصة من الجهة اليسرى عبر رحيم ستيرلينغ، لكن أبرز فرص الفريق الإنجليزي جاءت في الدقيقة 89 حين سدد أغويرو كرة قوية حبست أنفاس الحاضرين في مدرجات ملعب سانتياغو برنابيو، حين جاوزت العارضة بقليل، قبل أن تتهيأ فرصة جديدة بعد دقيقة واحدة خرج لها نافاس من مرماه ليبعدها إلى خارج الملعب مرة أخرى.

الدقائق الأربعة الإضافية لم تسعف مانشستر سيتي ليسجل هدف التعديل، بينما كاد الريال أن يضاعف النتيجة عندما مرر كوفاتشيتش كرة خلف الدفاع الإنجليزي، لخيمس المنفرد، لكن الحارس جو هارت كان أسرع واستحوذ على الكرة، قبل أن يطلق الحكم السلوفيني سكومينا صافرته معلناً تأهل الأبيض الملكي إلى نهائي بطولته المفضلة.

ومن المنتظر أن يلتقي ريال مدريد مع جاره العنيد أتليتكو مدريد، في نهائي البطولة على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية، يوم 28 مايو الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط