الغيداني: إجراءات خاصة للتعامل مع أخطار العاملين بالمستشفيات

الغيداني: إجراءات خاصة للتعامل مع أخطار العاملين بالمستشفيات

تم – المدينة المنورة : قال مساعد مدير الشؤون الصحية بالمدينة المنورة الدكتور خالد ضيف الله الغيداني إن هناك إجراءات خاصة للتعامل مع الأخطار التي يمكن أن يتعرض لها العاملون في المستشفيات، حيث يتم محاسبة المستشفيات التي تهمل إجراءات السلامة المهنية.

وأكد الغيداني في تصريحات صحافية، أن المنشأة التي تغفل حماية فني الأشعة تحال إلى المتابعة، ويمنح الفني المتعرض إلى أشعة جراء عمله أجازة بمرتب كامل للاطمئنان عليه قبل عودته لممارسة عمله في المقابل تتخذ المديرية الإجراءات المناسبة تجاه الموظف غير ملتزم بمعايير السلامة”.

وعن الإصابات التي يتعرض لها العاملون، أوضح أن أكثر الإصابات في المنشآت الصحية وخز الأبر والتعرض للمواد الكيميائية.

وقال إن مستوى الإصابات تراجع عن السابق، حيث انحسرت بصورة كبيرة لمنع تكرار استخدام الإبر، والتخلص منها عند الاستخدام، بينما أصبح من النادر انسكاب المواد الكيميائية في المنشآت الصحية”.

أوضح أن “المعايير الدولية تساهم في تقييم المستشفيات، ومدى التزامها بتطبيق اشتراطات السلامة المهنية، كذلك الجولات المفاجئة من الإدارات المختصة، ومنها إدارة الصحة المهنية على المواقع المختلفة.

وقال إن “صحة المدينة تنظم فعاليات خاصة لوقاية الموظفين بالمنشآت الصحية، ورفع ثقافة مكافحة العدوى، والحرص على سلامتهم من قبل الممارسيين الصحيين، وتضاعف ذلك في الفترة الأخيرة بعد انتشار بعض الأوبئة، كما تم تثقيف الدارسين في الكليات الطبية باتباع معايير السلامة في مواقع العمل، من خلال التدريب المستمر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط