ورثة حمد طوهري يتهمون بلدية المسارحة بتعطيل معاملتهم منذ 8 أعوام

ورثة حمد طوهري يتهمون بلدية المسارحة بتعطيل معاملتهم منذ 8 أعوام
تم – المسارحة : اتهم وكيل ورثة حمد طوهري اليوم الخميس، بلدية أحد المسارحة بتعطل معاملة تعويضهم منذ ثمانية أعوام، بعد موافقة وزير الشؤون البلدية والقروية على نزع ملكية عقارهم.
 
وأشار الوكيل في تصريحات صحافية، إلى أنه تقدم بشكاوى للمطالبة بحقوق موكّليه دون جدوى؛ حيث لا تزال المعاملة متوقفة؛ لافتًا إلى أن هذه المعاملة تخللها سجن موظف بعد طلبه لرشوة.
 
وكشف وكيل ورثة، “رائد عبد الله بركات” أن معاملة تعويض لأرضهم الواقعة على طريق الدائري في أحد المسارحة- مصنع الإسمنت، المملوكة بصك شرعي، لم يتم تعويضهم عليها من قِبَل بلدية أحد المسارحة؛ برغم صدور توجيه نزع العقار من قِبَل وزير البلديات قبل عامين.
 
وتابع بركات “خلال تلك الفترة طلب مني أحد الموظفين رشوة؛ فأبلغت الجهات الأمنية المختصة التي بدورها ألقت القبض عليه متلبّساً بالتهمة، بتعاوني معهم شخصياً، وتم سجنه على ذمة القضية ما يقارب عاماً، ومنذ ذلك التاريخ وقبله لا تزال معاملة التعويض تحت المماطلة دونما حركة ملموسة برغم توجيه الوزير”.
 
وأكد بركات أنه تم نزع جزء من الأرض “فعلياً” لصالح الطريق الدائري شمالاً إلى مصنع الأسمنت جنوباً وبدأنا في مراجعة البلدية، وحاولت أيادٍ خفية إخفاء أمر التعويض.
 
وناشد بركات، ولاة الأمر للتدخل لإنهاء الموضوع، وتكوين لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق فيما يحدث من مماطلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط