طالب سعودي يتأهل لمسابقة مهارات عالمية بتقنية السيارات

طالب سعودي يتأهل لمسابقة مهارات عالمية بتقنية السيارات

تم – الرياض : تلقّى الشاب السعودي سطام الزويد، عرضاً وظيفياً براتب مغرٍ وهو ما زال متدرباَ في مرحلة البكالوريوس بالكلية التقنية بالرياض.

وتمكن الزويد من التغلب على 3 متسابقين من دول الخليج بمسابقة مهارة تقنية السيارات؛ ليتأهل لمسابقة المهارات العالمية التي ربما تُشكّل خطوة في حلمه لتوطين قطاع تقنية السيارات.

ويروي الزويد الذي ما زال في مرحلة البكالوريوس أنه عَمِل على تشخيص وإصلاح اعطال السيارات لمدة (11) ساعة عمل متواصلة، ووسط منافسة عالية مع شباب من عمان والبحرين والإمارات، وهو ما مكّنه من الفوز بالميدالية الذهبية بمسابقة المهارات الخليجية.

وأضاف أنه كان يمتلك شغفاَ بالسيارات، وباكتشاف المعدات وفكّها وإعادة تشكيلها، وهو ما جعله يلتحق بالكلية التقنية بالرياض؛ ليتخصص في ميكانيكا وكهرباء السيارات؛ فتفوّق في دراسة الدبلوم وهو الآن يكمل البكالوريوس في نفس التخصص.

ويصف “الزويد”، مشاعره بعد الفوز بأنه كان سعيداً برفع علم المملكة عالياً، وأن أول ما توارد إلى ذهنه هو أن ينجح في تمثيل المملكة عالمياَ.

وأكد أن طموحه لا يقف عند مرحلة الفوز بمسابقة أو تشريف المملكة بمسابقات ومناسبات عالمية؛ فحلمه الأساسي أن يواكب كل جديد بعالم تقنية السيارات ويكون مدّرباً ناجحاً في هذا المجال ويساهم بفعالية في توطين القطاع بالكوادر الوطنية.

يشار إلى أن مسابقة المهارات الخليجية الرابعة التي استضافتها كلية التقنية بالدمام ونظمتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، تستهدف منافسة شباب وفتيات دول مجلس التعاون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط