حريق هائل يلتهم مدينة في #كندا وإخلاء 90% من السكان

حريق هائل يلتهم مدينة في #كندا وإخلاء 90% من السكان

تم – كندا: أتت ألسنة النيران التي تعذر على القوات المختصة، السيطرة عليها، مساء الأربعاء، على أحياء كاملة في مدينة فورت ماكموراي الكندية (شمال مقاطعة البرتا غرب البلاد) التي تم على إثر ذلك؛ إخلاءها من سكانها البالغ عددهم نحو مائة ألف.

وكانت المدينة تحترق مساء الأربعاء، بعد إخلائها من سكانها، فيما أكدت أجهزة الطوارئ أن النيران التهمت نحو ألفي مسكن ومبان عدة، بينها نزل صغير، فيما احترقت 90% من المساكن في حي ووترويز (في الجنوب) بين النهر والطريق العام، وتحولت ثلاثة أرباع مساكن حي بيكون هيل إلى رماد، وفق بلدية المدينة.

وصدرت أوامر بإخلاء كل سكان حي سابراي كريك إلى الشرق من المطار، وتم نقل مركز رجال الإطفاء خارجه، فيما أعلنت حكومة البرتا حالة الطوارئ في عموم المقاطعة، وبعد وصول النيران إلى مدينة فورت ماكموراي النفطية؛ بدأ سكان منطقتين آخريين بمغادرتهما، اعتبارا من مساء الأربعاء (2,00 فجر الخميس).

وأمرت أجهزة الطوارئ  بإجلاء أربعة آلاف شخص من هاي ليفل، على بعد نحو 350 كيلومتر (شمال غرب فورت ماكموراي) وبضع مئات من منطقتين شرق ادمونتون؛ لكن فورت ماكموراي هي التي تثير القلق إذ أعلنت رئيسة وزراء البرتا رايتشل نوتلي النظر إليها من الأعلى؛ يجعل القلب ينفطر.

ووعد رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، بتقديم مساعدة فدرالية وإرسال دعم عسكري، مؤكدا في اوتاوا “أنها خسارة على مستوى يصعب تصوره لكثير منا”، ومع عدم تسجيل ضحايا في الأرواح؛ تسببت النيران بخسائر مادية جسيمة، مع استمرار تقدم النيران، في حين يعمل رجال الإطفاء على حماية المباني الاستراتيجية أو تلك المهددة بالانفجار.

وذكرت بلدية فورت ماكموراي، أن وحدة الغاز المنزلي في شركة كان-ويست كانت تشتعل، في حين تمت السيطرة على الحريق الذي بلغ مصنع معالجة المياه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط