الجويان: خدمة “سداد” سترتبط بـ 16 بنكا بنهاية هذا العام

الجويان: خدمة “سداد” سترتبط بـ 16 بنكا بنهاية هذا العام

تم – الرياض:أكد مدير التسويق والاتصال بمؤسسة النقد السعودي، محمد الجويان، أن “خدمة سداد” سترتبط بـ 16 بنكا بنهاية هذا العام، بدلا من 8 بنوك محلية حالية، مشيرا إلى أن خدمة سداد تختلف عن حساب سداد، فالأولى أطلقت في عام 2004.

وأضاف الجويان بحسب مصادر صحافية أن العمليات التي أجريت على “سداد” حتى نهاية إبريل الماضي، بلغت مليار عملية بقيمة تجاوزت تريليون ريال.

وقال خلال لقاء “التجارة الإلكترونية” الذي نظمته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشرقية أمس الأربعاء: إن المؤسسة صممت حساب سداد لإتاحة المجال لنمو التجارة الإلكترونية، لافتا إلى أن الحسابات البنكية تبلغ 21 مليون حساب، فيما لا يتجاوز عدد البطاقات الائتمانية 3 ملايين بطاقة، مشيرا إلى أن “حساب سداد” يوفر خدمة الحسم المباشر من الحسابات الجارية للعملاء.

بدوره، أكد المستشار القانوني بوزارة التجارة والصناعة الدكتور عبدالعزيز الدحيم أن بدء الوزارة في إصدار سجلات تجارية للتجارة الإلكترونية قبل أسبوعين، خطوة لتشجيع بيئة التجارة الإلكترونية في المملكة.

وأشار إلى أن مفهوم التجارة الإلكترونية يشمل كل اتصال إلكتروني، إذ يغطي النظام الحسابات الخاصة بالإعلام الحديث «سناب – توتير – فيس بوك»، مضيفًا أن مقر عمل ممارسة التجارة الإلكترونية يعد من أصعب التحديات القانونية التي تواجه التجارة الإلكترونية، لافتا إلى أن النظام عالجها باعتماد الموقع المنصوص عليه في الموقع الإلكتروني، أو الموقع الأقرب صلة بالعقد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط