“تايم” ترصد أبرز الأجهزة الإلكترونية التي غيرت وجه العالم

“تايم” ترصد أبرز الأجهزة الإلكترونية التي غيرت وجه العالم

تم- تكنولوجيا: أصدرت مجلة تايم الأميركية تقريراً خاصاً رصدت فيه أبرز 50 جهازاً إلكترونياً، وفقاً لتأثيرها الكبير على الجماهير، في مختلف بلدان العالم.

وضمت المجلة الشهيرة في تصنيفها عدداً من الأجهزة، التي ساهمت في إلهام العالم بالكثير من الأفكار المبدعة، مثل جهاز Sony Walkman، و IPod آبل. كما ضمت القائمة بعض الأجهزة التي لم تلق رواجاً تجارياً، لكنها –وفقاً لتايم- طرحت مفاهيم جديدة مثل نظارة الواقع الافتراضي أوكيولوس ريفت Oculus Rift.

وجاء هاتف آيفون الذي بدأت شركة آبل  إصداره منذ العام 2007، على رأس القائمة، نظراً للقوة الكبيرة غير المسبوقة التي لم يتمتع بها أي هاتف ذكي آخر، قبل هذا التاريخ، بحسب “تايم”.

وجاء بالترتيب الثاني جهاز التلفاز (ترينيترون) من سوني، وجاء جهاز ماكنتوش الخاص بشركة آبل أيضاً، في الترتيب الثالث، واحتل الترتيب الرابع جهاز تشغيل الموسيقى (ووكمان)، فيما جاء جهاز كمبيوتر IBM Model 5150 في المركز الخامس. واحتل هاتف (موتورولا درويد) الذي كان أول من سلط الضوء على نظام التشغيل أندرويد، حين أطلق (الهاتف) للمرة الأولى عام 2009.

ووضعت “تايم” عدداً من منصات الألعاب الشهيرة ضمن قائمتها، فجاء جهاز الألعاب (أتاري 2600) في المركز 13 بالترتيب، ثم جهاز (نينتيندو) في المركز 15، وجهاز(نينتيندو غيم بوي – Nintendo Game boy) في المركز 16، بينما جاء الإصدار الأول من (سوني بلاي ستيشن) في المركز 31.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط