“الداخلية” تشتكي لوزارة التجارة من 3 شركات تقدم خدمات بترولية

“الداخلية” تشتكي لوزارة التجارة من 3 شركات تقدم خدمات بترولية

تم – الرياض:لجأت وزارة الداخلية إلى تقديم شكوى رسمية لوزارة التجارة والصناعة، ضد ثلاث شركات تقدم خدمات بترولية لمديرية الأمن العام في بعض المناطق، بسبب استغلالها زيادة أسعار المحروقات بشكل كبير تجاوز هامش الربح العادل والطبيعي، مما أسهم في زيادة تكاليف العقود الحكومية.

وأكدت مصادر صحافية أن وزارة التجارة طلبت من مجلس المنافسة اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في القضية، والتأكد من احتمال وجود ممارسات احتكارية من الشركات الثلاث عند طرح منافسات عامة استعدادا لاتخاذ اللازم.

وقدمت وزارة الداخلية ممثلة في الأمن العام شكوى ضد ثلاث شركات تقدم خدمات بترولية لها في مناطق السعودية لوزارة التجارة، ما استدعى توجيه الوزارة لمجلس المنافسة اتخاذ الإجراءات اللازمة والتي لا تزال قيد الدراسة حاليا.

وتأتي شكوى الداخلية وفقا لتقرير لمجلس المنافسة استغلال تلك الشركات زيادة أسعار المحروقات بشــكل تجــاوز هامـش الربـح العـادل والطبيعــي، مــا أســهم فــي زيــادة تكاليــف العقــود الحكوميــة. وأكد مجلس المنافسة أن مجلس المنافسة اتخذ قرارا يقضي باتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام الشركات الثلاث، بانتهاك أي من مواد نظام المنافسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط