الشيخ طاهر الأشرفي: إيران تجنّد باكستانيين للقتال في #سوريا

الشيخ طاهر الأشرفي: إيران تجنّد باكستانيين للقتال في #سوريا

تم ـ لاهور: أكّد رئيس جمعية مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر محمود الأشرفي، أنَّ مواقف المملكة العربية السعودية تعكس مواقف الأمة الإسلامية، مبرزًا أنَّ ذلك بدى واضحاً من خلال القرارات التي تبنتها القمة الإسلامية الأخيرة في إسطنبول.

وطالب الشيخ الأشرفي، أثناء انعقاد مؤتمر “نداء المسلم”، في ميدنة لاهور، الحكومة الباكستانية بالوقوف في وجه السياسية الإيرانية العدائية التي تسعى إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة برمتها، ومكافحة نشاط المخابرات الإيرانية التي تدعم الإرهاب والطائفية داخل باكستان، وتتجسس على المصالح الوطنية الباكستانية، لاسيما بعد أن أكد زعيم أكبر عصابة إرهابية في كراتشي عزير بلوش، في اعترافاته للأمن الباكستاني، أنّه كان يتجسس على المصالح الباكستانية لصالح المخابرات الإيرانية.

وشدّد الشيخ الأشرفي على ضرورة مكافحة نشاط المليشيات الإرهابية التابعة لإيران، التي تجند المسلحين للمشاركة في القتال بجانب المليشيات المتطرفة لدعم نظام بشار الأسد في سوريا.

وأشار إلى أنَّ “مجلس علماء باكستان بكل شرائحه ومكوناته يعلم مدى الخطر الكبير الذي تمثله سياسة إيران في المنطقة، ويعلن احتجاجه ضد هذه السياسية مطالباً بمقاطعة إيران سياسياً لحين العدول عن سياستها العدائية وتأجيجها للفتن بالمنطقة”.

وفي السياق ذاته، أشاد رئيس مجلس علماء باكستان بموقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ وفقه الله ـ من سياسة إيران العدوانية في المنطقة، وقطع كل العلاقات الدبلوماسية، ما كان درساً قاسياً لإيران مطالباً الحكومة الباكستانية والدول الإسلامية بحذو سياسة المملكة في تعاملها مع دولة إيران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط