#الداخلية: قتلى عملية وادي النعمان إرهابيّون تورّطوا في تفجيرات المساجد عثر في وكرهم على أسلحة ومتفجرات ومعدّات

<span class="entry-title-primary">#الداخلية: قتلى عملية وادي النعمان إرهابيّون تورّطوا في تفجيرات المساجد</span> <span class="entry-subtitle">عثر في وكرهم على أسلحة ومتفجرات ومعدّات</span>

تم ـ عبدالله اليوسف ـ الرياض: كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، عن تفاصيل العملية الأمنية، التي نفّذتها القوّات الأمنية، صباح الأمس الخميس، في وادي نعمان التابع لمنطقة مكة المكرمة، وأسفرت عن مقتل 4 إرهابيين.

وأوضح التركي، في بيان إلحاقي، بشأن مباغتة ومحاصرة وكر لخلية إرهابية يقع بوادي نعمان بين العاصمة المقدسة ومحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة، ومبادرة من فيه بعد تطويقه كاملاً من الجهات الأمنية بإطلاق النار تجاه رجال الأمن مما اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم ما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة، أنّه “أتمت الجهات الأمنية أداء مهامها في الموقع”.

وأبرز أنَّ النتائج التي تم التوصل إليها، جاءت على النحو الآتي:
بعد استكمال إجراءات التثبت من هوية القتلى، تبيّن أنّهم:
1 – سعيد عايض سعيد آل دعير الشهراني، يبلغ من العمر 46 عاماً سبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة المطلوبين بتاريخ 21 / 4 /1437هـ، لعلاقته بتفجير مسجد قوات الطوارئ بمنطقة عسير بتاريخ 21 / 10 / 1436هـ، وحادثة تفجير مسجد المشهد بحي دحضه بمنطقة نجران بتاريخ 13 / 1 / 1437هـ، وحادثة مقتل أحد رجال الأمن المتقاعدين بتاريخ 6 / 5 / 1437هـ.

2 – مبارك عبدالله فهاد الدوسري يبلغ من العمر 25 عاماً ، سبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة للمطلوبين أمنياً الموضحة أعلاه وهو أحد الفارين من استراحة ضرما بتاريخ 2 / 12 / 1436هـ.

3 – محمد سليمان الصقري العنزي يبلغ من العمر 46 عاماً، سبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة للمطلوبين أمنياً بتاريخ 16 / 8 / 1436هـ، لعلاقته بحادثة إطلاق النار على المصلين بمسجد المصطفى بقرية الدالوه بمحافظة الأحساء بتاريخ 10 / 1 / 1436هـ، وحادثة تفجير مسجد العنود بالدمام بتاريخ 11 / 8 / 1436هـ، وحادثة تفجير مسجد الإمام علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) ببلدة القديح بمحافظة القطيف بتاريخ 4 / 8 / 1436هـ، وهو أحد الفارين من استراحة ضرما ويعد خبيرًا بالمتفجرات.

4 – عادل عبدالله إبراهيم المجماج يبلغ من العمر 27 عامًا، سبق إيقافه بتاريخ 11 / 11 / 1433هـ لعلاقته بإحدى التجمعات التي حدثت بمنطقة القصيم وتطالب بإطلاق سراح الموقوفين، وله علاقة بالمدعو ياسر علي الحودي الذي قتل في مواجهة بيشة بتاريخ 22 / 7 / 1437هـ، وقد توارى عن الأنظار ويتنقل متنكراً في زي نسائي مرتدياً حزاماً ناسفًا.

وأضاف التركي، أنَّه أسفرت نتائج تفتيش وكر هذه الخلية عن ضبط الآتي:

1 – حزامان ناسفان بحالة تشريك كامل.

2 – 15 عبوة متفجرة مشركة بصواعق.

3 – أربعة رشاشات من نوع “كلاشنكوف”.

4 – مسدّسان.

5 – مجموعة كبيرة من الذخائر والمخازن.

6 – كيسان يحتويان على بودرة الألمنيوم وقطع معدنية تستخدم لحشوة العبوات المتفجرة.
واختتم التركي بيانه، مبرزًا أنَّ وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد مواصلتها بكل حزم وعزم ملاحقة عناصر الإجرام والإفساد والتصدي لمخططاتهم وإفشالها، والذود عن أمن هذا الوطن والمحافظة على استقراره واستتبابه، مُشيدةً في الوقت نفسه بالدور المهم الذي يقوم به أبناء هذا الوطن والمقيمون على أرضه بتعاونهم ومساندتهم للجهات الأمنية في الوقوف صفاً واحداً ضد هذه الفئة المجرمة وأنشطتها الإرهابية.

6

7

8

9

10

11

12

13

6 تعليقات

  1. فيصل محمد الشامري

    لاإله الاالله راحو شبابنا حسبي الله ونعم الوكيل ع من غرربهم او حدهم على فعل هالأمور الرذيله ولاحول والقوه لله

  2. فيصل محمد الشامري

    لاإله الاالله راحو شبابنا حسبي الله ونعم الوكيل ع من غرربهم او حدهم على فعل هالأمور الرذيله مساكين ولاحول والقوه لله

  3. محب لوطنه

    الله يعز دولتنا ويحميهم الحمدالله على نعمة الأمن والأمان

  4. الحربي ابو سلمان

    الله يكفى العباد والبلاد شر الأشرار .
    ويهدى ضال المسلمين ويردهم لجادة الصواب

  5. رجل غيور على دينه

    لاحول ولا قوه الا بالله .. هذي فتنه .. نسأل الله ان يكشف كل مدبر لكيد او لاسائه لهذا البلد الامين وان يحفظ بلادنا من كل سوء

  6. عبدالرحمن

    اللهم أعز الإسلام والمسلمين ودمر أعداء الإسلام والمسلمين

    ماهي أسباب خروجهم علنا أين التحقيقات

    وماذا يريدون ومن خلفهم
    عملهم حير العقول

    اللهم ارحم امواتنا وجنودنا وحفظ بلادنا
    ومقدساتنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط