“المنافسة” يحصل على 21 حكما نهائيا من الاستئناف ضد منشآت مخالفة

“المنافسة” يحصل على 21 حكما نهائيا من الاستئناف ضد منشآت مخالفة

 

 

 

تم – الرياض :حصل مجلس المنافسة السعودي على 21 حكماً نهائياً مؤيداً من محكمة الاستئناف الإدارية بعد اكتساب الصفة القطعية لتلك القضايا خلال 12 شهراً وبإجمالي غرامات وصلت لنحو 70 مليون ريال.

وتجاوزت عدد الزيارات التي قام بها مأمورو الضبط القضائي للمنشآت التجارية 35 زيارة، وبمعدل 6 ساعات بحث وتقص وتحقيق لكل منشأة، كما تم إجراء 83 محضر تحقيق وضبط، كما تم حضور 265 جلسة في المحكمة الإدارية.

أشار المجلس في تقرير حصلت “تم” على نسخة عنه، إلى أن العمل القانوني والاقتصادي يشكل المحور الرئيسي في أعمال المجلس.

أكد التقرير الذي صدر اليوم الجمعة، أنه يهدف إلى تعزيز وتشجيع المنافسة العادلة، ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة.

وقال إن الميزانية المعتمدة للمجلس للعام المالي الجاري بـ 17.8 مليون ريال، لـ 5 مشاريع، وهي: استكمال مركز المعلومات والحاسب الآلي، وتشغيل وصيانة الحاسب الآلي، ودراسات استشارية قانونية وفنية وإدارية واقتصادية، ومتطلبات المجلس، ونشر ثقافة المنافسة.

كشف التقرير عن تلقي المجلس منذ نشأته نحو 68 مبادرة وشكوى، تتعلق بقضايا المنافسة في قطاعات اقتصادية مختلفة من أبرزها: الأغذية والمشروبات، والبناء والتشييد، والغازات الطبية، وتجارة السيارات والاتصالات، فيما بلغ عدد المبادرات والشكاوى الجديدة نحو 19 مبادرة وشكوى خلال 12 شهراً.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط