جدة: حملات على المتنزهات والكورنيش لمنع جلسات المعسل والشواء

جدة: حملات على المتنزهات والكورنيش لمنع جلسات المعسل والشواء

تم – جدة؛نفذت شرطة محافظة جدة اليوم الجمعة، حملات على مواقع التنزه ومنطقة الكورنيش لمنع استخدام المعسلات والشواء ومكبرات الصوت إضافة إلى منع لعب الكرة في المسطحات الخضراء وافتراش الشباب المماشي الرياضية في أماكن المتنزهين.

كما وجهت المحافظة، أمانة جدة بعمل لوحات إرشادية في مواقع التنزه بمنع هذه الظاهرة على أن تكلف فرق ميدانية من قبل الأمانة على مدار الساعة لاستلام المضبوطات التي تتم مصادرتها من قبل الجهات الأمنية.

وقالت مصادر صحافية إن دوريات الأمن في المحافظة رصدت عددا من الملاحظات في مواقع التنزه ومنطقة الكورنيش أبرزها إحضار بعض المتنزهين شيش المعسلات واستخدامها وسط العوائل والأطفال في المواقع المعدة للتنزه مثل الحدائق العامة والمماشي الرياضية، إضافة إلى منطقة الكورنيش.

وأكد المصادر أن هذا الأمر جعل الكثير من المتنزهين يتذمرون من ذلك ويخشون على عوائلهم وأطفالهم من التأثر بهذه الظاهرة واستحسانها من مراهقيهم.

وأكد أن هذه الأماكن عامة ومن حق الجميع ارتيادها ويجب على من يحضر إليها احترام مشاعر الآخرين وعدم ممارسة هواياته أو سلوكياته الخاطئة على مرأى من الجميع.

ولفتت إلى أن من بين الملاحظات إحضار بعض العائلات من الجاليات العربية لمكبرات الصوت في تلك الأماكن وسماع الأغاني والتفاعل معها إضافة إلى لعب الأطفال الكرة في المسطحات الخضراء المعدة لغير هذا الأمر، وكذلك إشعال النار في أماكن التنزه بغرض الشواء وما ينتج عنها من تصاعد للأدخنة ومضايقة الآخرين وإتلاف المرافق العامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط