بدء توقيف متجاوزي سرعة 160 كم في جميع مناطق المملكة

بدء توقيف متجاوزي سرعة 160 كم في جميع مناطق المملكة

تم – الرياض

انطلق اليوم الجمعة، تطبيق توقيف مرتكبي مخالفات السرعات العالية التي تتجاوز ١٦٠ كيلومترًا في الساعة في مختلف مناطق المملكة، بإشراف دوريات القوات الخاصة لأمن الطرق.

وأكدت مصادر مطلعة أن قوات أمن الطرق بدأت في تفعيل الإجراء بعد توجيهات وردتها من الجهات المختصة؛ إذ يتم إيقاف المخالف عند رصد تجاوز سرعته ١٦٠ كيلومترًا في الساعة، وإحالته للمرور لاستكمال الإجراءات النظامية حياله، التي تتضمن بحث سجل مخالفاته، وفي حال وُجدت مخالفات سابقة مؤثرة على السلامة تتم إحالته لهيئة الفصل في المخالفات المرورية لإصدار العقوبة النظامية، التي تتمثل في إيقاع غرامة تزيد على الحد الأدنى، أو إيقاع عقوبة السجن على المخالف، أو بهما معًا، وفي حال عدم رصد مخالفات سابقة في سجله يتم تسجيل مخالفة السرعة، وأخذ تعهُّد بعدم تكرارها.

من جهته، أوضح الناطق الرسمي للإدارة العامة للمرور المقدم طارق الربيعان، أن الإجراء يتم تطبيقه من قِبل الدوريات الميدانية للمرور داخل المدن، كما تم تفعيله من خلال رصد أنظمة الرصد الآلي المرورية، وفي حال رصد مخالفة سرعة تتجاوز ١٦٠ كيلومترًا في الساعة يتم بحث سجل المخالِف المروري، وفي حال وُجدت مخالفات سابقة مؤثرة على السلامة يتم إرسال ثلاث رسائل تطالبه بالحضور لهيئة الفصل في المخالفات المرورية لتطبيق العقوبات النظامية عليه، وعند عدم وجود مخالفات سابقة يتم تسجيل مخالفة السرعة بحدها الأعلى.

وأضاف أنه في حال تم طلب المخالف للحضور وتخلف عن ذلك، وبعد انتهاء المهلة، يتم إيقاف خدماته لحين حضوره، وإصدار حُكْم الهيئة المرورية عليه، وتتمثل في إيقاع غرامة تزيد على الحد الأدنى، أو إيقاع عقوبة السجن على المخالف، أو بهما معًا.

وشدَّد الربيعان على أن الإجراء يأتي وفقًا لنظام المرور حرصًا على سلامة الجميع، متمنيًا من جميع قائدي السيارات الالتزام بالأنظمة المرورية لسلامتهم وسلامة الآخرين.

تعليق واحد

  1. غير معروف

    الدا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط