ولد الشيخ يتعهد بفضح خروقات “الحوثي” أمام مجلس الأمن

ولد الشيخ يتعهد بفضح خروقات “الحوثي” أمام مجلس الأمن
تم – الكويت :أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، للوفد الحكومي المشارك في مفاوضات الكويت، أنه سيعمل على إعداد تقرير سيقدمه بشكل إحاطة تفصيلية لمجلس الأمن الدولي، الأسبوع المقبل، لفضح الخروقات كافة التي يرتكبها الانقلابيون الحوثيون وقوات المخلوع، علي عبدالله صالح، وانعكاساتها السالبة على مفاوضات السلام.
وأفادت مصادر مطلعة، بأن وزير الداخلية ورئيس الوفد، عبدالملك المخلافي، طالب المبعوث الدولي بتحديد الطرف الذي يتسبب في إعاقة التفاوض، ويمنع التوصل إلى حلول للأزمة، وأن ولد الشيخ تعهد بنقل الحقيقة كاملة، وسوف يركز على الخروقات التي تعترض سبيل التوصل لحل سلمي.
وأضافت ولد الشيخ كان قد التقى في وقت سابق بالوفد الحوثي، وحذرهم من مواصلة التصعيد العسكري واستمرار التجاوزات بحق السكان المدنيين، مؤكدا أن استمرار الخروقات سيعزز الانطباعات الراسخة لدى الأطراف كافة الراعية للمفاوضات بتعمد إفشال الجماعة الانقلابية وحليفها المخلوع، علي عبدالله صالح، للمفاوضات.
إلى ذلك أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، أن حكومته متمسكة بإيجاد حلول لمشكلات البلاد، بما يتفق مع قرارات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، مضيفا في اجتماع عقده أمس أن الوفد الحكومي لمفاوضات السلام ملتزم بعدم تجاوز قرارات مجلس الأمن المتعلقة باليمن، وأنه مفوض تفويضا كاملا للتوصل إلى حلول نهائية للأزمة، إذا ما تجاوب الوفد الانقلابي مع الجهود الدولية الرامية لإيجاد حلول للأزمة.
وأشاد هادي بجهود وحكمة الفريق الحكومي المشارك في مشاورات السلام بالكويت، وفرق الدعم المساندة واللجان ذات الصلة، مؤكدا التمسك بمرتكزات السلام الأساسية المتمثلة في القرار 2216 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.
كما أكد بيان صحافي للحكومة الشرعية أن الحل الوحيد للأزمة في اليمن، إذا ما انهارت مفاوضات السلام التي تجري في الوقت الراهن بالكويت، سيكون هو الخيار العسكري، مجددة التمسك بالقرار الدولي رقم 2216، وأن تحقيق هذه الغاية يتوقف بشكل رئيسي على التزام الحوثيين وفلول المخلوع، بتنفيذ القرار وعدم التسويف أو اللجوء للمناورة السياسية، محذرة من أن قوات المقاومة الشعبية، وعناصر الجيش الوطني، تقفان على أهبة الاستعداد للحسم العسكري، بدعم كامل من قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط