#الربيعة لخادم الحرمين: شكرًا لثقتكم الغالية وأتمنى التوفيق في خدمة المملكة

#الربيعة لخادم الحرمين: شكرًا لثقتكم الغالية وأتمنى التوفيق في خدمة المملكة

تم – الرياض

أعرب وزير الصحة الجديد الدكتور توفيق الربيعة، عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على الثقة التي منحه إياها بتوليته حقيبة الصحة.

وكتب الربيعة في أول تغريدة له عقب تعيين وزيرًا للصحة، “أتقدم لخادم الحرمين الشريفين بالشكر والتقدير على الثقة الملكية. وأسأل الله التوفيق في هذه المهمة وخدمة أبناء هذا البلد”.

يُذكر أن الربيعة عمل مديرًا عامًا لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” منذ شهر ربيع الأول 1428 الموافق نيسان/ أبريل 2007، وفي الشهر ذاته من عام 2010 كلف بالعمل وكيلًا لوزارة التجارة والصناعة لشؤون الصناعة ومشرفًا على الاستراتيجية الصناعية الوطنية بالإضافة إلى عمله مديرا عاما لهيئة المدن الصناعية.

وأسهم الربيعة في إنشاء وتطوير مجموعة من الشركات الصناعية والتجارية في المملكة، كما سبق له أن عمل مديرًا عامًا لقطاع تنمية الاستثمار في مجال تقنية المعلومات والاتصالات بالهيئة العامة للاستثمار، كما كان من المؤسسين للخطة الوطنية لتقنية المعلومات، وعضوًا في مجلس الأمانة العامة لخطة تقنية المعلومات، وعضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود، وأستاذًا في جامعة بيتسبرغ الأمريكية، وعضو في مجلس إدارة جمعية الحاسبات السعودية، ومستشارًا لدى عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية.

ويحمل الدكتور توفيق الربيعة شهادة الدكتوراه في علوم الحاسبات من جامعة بيتسبرغ، ودرجة الماجستير في علم الحاسبات، ودرجة ماجستير أخرى في علوم المعلومات، ودرجة البكالوريوس في الإدارة المالية والرياضيات من كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود.

وشارك في تأليف وثيقة خطة رؤية تقنية المعلومات الوطنية السعودية والتي شكلت الأساس لوضع خطة تقنية المعلومات الوطنية السعودية. كما كتب العديد من المقالات في مختلف الصحف المحلية والمتعلقة بالحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية والاتصالات،

ويعمل عضو مجلس إدارة في كل من:

  • هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية( نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية ).
  • الهيئة الملكية للجبيل وينبع.
  • الهيئة العامة للاستثمار.
  • المؤسسة العامة للخطوط الحديدية.
  • صندوق الموارد البشرية.
  • صندوق التنمية الصناعية.
  • برنامج التجمعات الصناعية.
  • منظمة الخليج للاستشارات الصناعية.
  • برنامج بادر لتقنية المعلومات والاتصالاتIMG-20160507-WA0338

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط