وزير #الحج_والعمرة الجديد د. محمد بنتن تاريخ حافل علميًا وعمليًا

وزير #الحج_والعمرة الجديد د. محمد بنتن تاريخ حافل علميًا وعمليًا

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: عُيّن الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، وزيرًا للحج والعمرة، بعدما شغل رئيس مؤسسة البريد السعودي.

والدكتور بنتن، حائز على دكتوراه في هندسة الحاسب، جامعة كولورادو بولدر 1409هـ.، وماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1402هـ، وبكالوريوس في الهندسة الكهربائية، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1399هـ.

وشغل منصب رئيس مؤسسة البريد السعودي منذ 1424هـ. كما شغل مناصب عدة منها كيل وزارة الحج لشؤون العمرة عام 1421هـ، ووكيل وزارة الحج المساعد 1418هـ -1421هـ.، وعميد كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي خلال الفترة 1411هـ – 1417هـ. وغيرها.

ونال الدكتور بنتن جوائز عالمية عدة، منها جائزة أفضل مدير تقني في الشرق الأوسط 2002م (ITP)، وجائزة أفضل مدير تنفيذي في الشرق الأوسط 2008م.

وسجّلت باسمه العديد من الإنجازات العملية والعلمية التطبيقية. كما أنه عضو في العديد من الجمعيات العلمية. ومحكم علمي لعدد من المجلات العلمية المتخصصة سواء العالمية أو التابعة للجمعات السعودية.

وألف وشارك في تأليف ما يزيد عن 100 بحث علمي محكمة ومنشورة. وكذلك شارك في كتابة العديد من التقارير العلمية المنشورة والمقدمة للهيئات العالمية. وألقى العديد من المحاضرات العلمية والعامة داخل وخارج المملكة وفي المئات من المؤتمرات العالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط