الخطيب مستشارا في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بمرتبة وزير

الخطيب مستشارا في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بمرتبة وزير

تم – الرياض

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مجموعة من الأوامر الملكية تضمن إعفاء عدد من الوزراء وتكليف آخرين بمناصبهم، ومن بينهم الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب مستشارا في الأمانة العامة بمجلس الوزراء بمرتبة وزير.

وتولى الخطيب وزارة الصحة سابقًا، خلال الفترة من 9 ربيع الثاني 1436 للهجرة حتى 22 جمادى الثانية 1436هـ، وأعفي من منصبه بأمر ملكي من الملك سلمان بن عبدالعزيز،  وعين بدلًا منه محمد بن عبدالملك بن عبدالله آل الشيخ الذي يعمل حاليًا مستشارًا بالديوان الملكي.

وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، ودبلوم في التخطيط المالي ودبلوم في إدارة الثروات من جامعة ديلهاوسي في كندا.

والتحق معاليه في بنك الرياض عام 1992م وعمل على تأسيس إدارة استثمارات العملاء وعمل في إدارات البنك المختلفة لمدة 11 عامًا ، كما التحق ببنك ساب في العام 2003م وشارك في تأسيس المصرفية الإسلامية “أمانة”، بعد ذلك انتقل إلى الخدمات الخاصة كمدير عام.

وفي العام 2006م أسس شركة جدوى للاستثمار، والتحق في ديوان سمو ولي العهد كمستشار وعمل مستشارًا لسمو وزير الدفاع ومديرًا لمشروع تطوير وزارة الدفاع بعدها انتقل للعمل كمستشار في الديوان الملكي، كما حصل على العديد من الدورات المصرفية والمالية خلال فترة عمله ودورات في القيادة ، وشارك في مجالس عديدة وفي عضوية مجلس إدارة مصفاة تكرير الزيوت “لوبريف” وترأس لجنة المراجعة.

وشارك في عضوية مجلس إدارة شركة جدوى للاستثمار والشركة السعودية للأبحاث والتسويق ومجموعة الحكير ومجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض وجمعية أبحاث الإعاقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط