وزارة العمل ترصد 84 إعلاناً مخالفاً في وسائل التواصل ومواقع الإنترنت

وزارة العمل ترصد 84 إعلاناً مخالفاً في وسائل التواصل ومواقع الإنترنت

تم – الرياض

أعلنت وكالة وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل رصد الوزارة خلال الأشهر الأربع الماضية 84 إعلاناً مخالفاً في وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت، تتعلق بوساطة ومتاجرة بخدمات عمالة منزلية مخالفة لنظامي الإقامة والعمل، من قبل أفراد وجهات غير مرخص لها بذلك.

وقال وكيل الوزارة المساعد للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور محمد بن عبدالرحمن الفالح بحسب مصادر صحافية: تلك الإعلانات درست من قبل إدارة مكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص بالوزارة، وإحالتها إلى الأمن العام من أجل إكمال ما يخصهم في جوانب البحث والتحري والقبض على كل من لهم صلة بالحالة.

وأضاف: المقبوض عليهم وكل من لهم صلة بتلك الحالات سيحالون إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لإكمال إجراءات التحقيق معهم، وتحويلهم إلى الجهات القضائية لتطبيق العقوبات النظامية في حقهم، بحسب ما تسفر عنه إجراءات التحقيق سواء ثبت تورطهم في جريمة الإتجار بالبشر، أو كانت المخالفة لنظام الإقامة أو العمل.

وأردف الفالح: وزارة العمل اتفقت مع الأمن العام على توحيد الجهود واستمرار ملاحقة المخالفين في المتاجرة بالعمالة المنزلية المخالفة لنظامي الإقامة والعمل في المملكة، ورصد الإعلانات المتداولة في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي للمتاجرة بالعمالة المنزلية المخالفة؛ تمهيداً للرفع بأسماء المخالفين للجهات القضائية لاتخاذ العقوبات المناسبة في حقهم.

وأشار إلى أن رصد الوزارة يستهدف الإعلانات المتضمنة “عبارات” توحي بالمتاجرة بالعمالة المنزلية الهاربة والمخالفة لنظام الإقامة والعمل، مثل عبارات “التنازل أو البيع أو التأجير” عن طريق الأفراد أو الجهات غير المرخص لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط