أردوغان: الدول الأوروبية تُهمش الديموقراطية والحريات

أردوغان: الدول الأوروبية تُهمش الديموقراطية والحريات

تم – أنقرة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الدول الأوروبية التي تكافح الإرهاب بعدما استهدفتها اعتداءات، إنما “تُهمش الديموقراطية والحريات”، في وقت تطالب بروكسيل أنقرة بالتخفيف من قانونها لمكافحة الإرهاب مقابل إعفاء مواطنيها من التأشيرات.

وقال أردوغان بحسب مصادر صحافية، إن “من ينتقدوننا انتهى بهم الأمر إلى تهميش الديموقراطية والحريات حين بدأت القنابل تنفجر على أراضيهم”.

ورفض أردوغان في خطاب شديد اللهجة في اسطنبول أمس، تعديل قانون مكافحة الإرهاب نزولاً عند طلب الاتحاد الأوروبي مقابل إعفاء الأتراك من التأشيرات. وقال: «الاتحاد الأوروبي يطلب منا تعديل قانون مكافحة الإرهاب. ولكن في هذه الحالة نقول: نحن في جهة وأنتم في جهة ثانية».

وكانت «المفوضية الأوروبية»، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، منحت الأربعاء الماضي تأييدها المشروط لإعفاء الأتراك من تأشيرات الدخول إلى فضاء «شنغن» في إطار الاتفاق المبرم مع تركيا حول أزمة الهجرة.

وتأتي تصريحات أردوغان بعد ما أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، مهندس المفاوضات مع بروكسيل والتي أدت إلى الاتفاق حول المهاجرين في 18 آذار (مارس)، أنه سيتنحى من رئاسة الحزب الحاكم، وتالياً من رئاسة الوزراء إثر مؤتمر للحزب مقرر في 22 أيار (مايو) الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط