الأسهم السعودية ترتفع مع تقييم المستثمرين للتغييرات الحكومية

الأسهم السعودية ترتفع مع تقييم المستثمرين للتغييرات الحكومية
Riyadh, SAUDI ARABIA: Saudi employees work the phones inside the traders room at the Saudi Investment Bank in Riyadh 19 March 2006. The Saudi stock market, the largest in the Arab world, fluctuated strongly today while markets in the United Arab Emirates dropped and smaller markets in the oil-rich Gulf region rose slightly. AFP PHOTO/STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

تم – الرياض

أكدت مصادر أميركية اقتصادية أن الأسهم السعودية ارتفعت في تعاملات الأحد، في ظل تقييم المستثمرين للتغييرات الحكومية التي من ضمنها تعيين محافظ جديد لمؤسسة النقد العربي السعودي ووزير جديد للطاقة، والتي تهدف لمساعدة المملكة في خفض اعتمادها على النفط، مضيفة أن أسهم الخليج ارتفعت إلى أعلى مستوى منذ أسبوعين.

وتحدثت المصادر عن أن سوق الأوراق المالية السعودية “تداول” ارتفع لليوم الثاني وذلك بنسبة 1% صباح اليوم وهو أعلى مستوى منذ أسبوع، وذلك بعد تعيين أحمد الخليفي محافظا لمؤسسة النقد العربي السعودي، وخالد الفالح وزيرا للطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

ونقلت عن الاقتصادي رضا جمعة: أننا سمعنا بشأن رغبة السعودية في تنويع اقتصادها بعيدا عن النفط منذ أن كنا صغاراً، لكن الآن يبدو أنهم جادين في تحقيق ذلك.

وأضاف أن تعيين خالد الفالح وزيرا للطاقة والصناعة والثروة المعدنية يعني أن المملكة ستستفيد بشكل أكبر من ثرواتها المعدنية، كما أن محافظ مؤسسة النقد العربي الجديد ربما يكون الشخص المناسب لمساعدة المملكة في بيع أول سندات دولية.ش

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط