عقوبات ضد منشآت لإنتاج المشروبات الغازية واستيراد الأرز

عقوبات ضد منشآت لإنتاج المشروبات الغازية واستيراد الأرز

تم – الرياض : أكد الأمين العام لمجلس المنافسة المكلف الدكتور محمد القاسم، فرض عقوبات ضد منشآت في قطاعي المشروبات الغازية واستيراد الأرز على خلفية الاتفاق على تحديد الأسعار، متجنبًا إعطاء المزيد من المعلومات المتعلقة بعدد تلك الشركات أو قيمة الغرامات المفروضة عليها.

وقال القاسم إن “مجلس المنافسة حدد مقدار العقوبة بحدها الأقصى البالغ 10% من إجمالي قيمة المبيعات وفقًا لنظام المجلس، وذلك بعد التعديل الجديد”، مؤكدًا أن المجلس يعمد لرد جميع المكاسب التي حققتها تلك الشركات نتيجة ممارسة تلك المخالفة، وأنه لا يتدخل في تحديد أسعار المنتجات أو الخدمات المقدمة.

وأشار إلى أن السعودية تعتمد سياسة العرض والطلب في السوق وأن نظام المنافسة يعاقب المنشآت في حال الاتفاق بخصوص الأسعار إما بالتثبيت أو الخفض أو الزيادة، وأن مجلس المنافسة يتدخل في حال قيام منشأة مهيمنة بالبيع بأقل من سعر التكلفة بهدف إخراج الأطراف المنافسة، أو في حالة رفع شركة الأسعار بشكل مبالغ فيه.

واعتبر القاسم أن حرب الأسعار بين المنشآت ظاهرة صحية إذ أن الكثير من الشركات تسعى من خلال عروض ترويجية للاستحواذ على عملاء جدد والمستفيد من ذلك المستهلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط