فيديو…فيرونا يعكر مسيرة يوفنتوس بفوز نادر في ليلة اعتزال لوكا توني

فيديو…فيرونا يعكر مسيرة يوفنتوس بفوز نادر في ليلة اعتزال لوكا توني

تم- أحمد صلاح الدين: خسر فريق يوفنتوس المتوّج قبل أيام بالدوري الإيطالي، أمام مستضيفه هيلاس فيرونا، بهدفين مقابل هدف واحد، مساء اليوم الأحد، قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.

ورفع فيرونا الذي هبط رسمياً للدرجة الأولى، رصيده إلى 28 نقطة، يستمر بها في ذيل الجدول، بينما توقف رصيد يوفنتوس في الصدارة، عند 88 نقطة.

وتعد هذه الهزيمة للفريق الملقب بـ “السيدة العجوز” هي الخامسة له هذا الموسم، والأولى له منذ 28 أكتوبر الماضي، حين هزم أمام ساسولو في الجولة العاشرة، إذ بقي الأبيض والأسود، منذ ذلك التاريخ، بلا أي خسارة حتى اليوم، لمدة 26 مباراة متتالية.

كما تعد المباراة هي الأخيرة للنجم الإيطالي، لوكا توني (38 عاماً)، مهاجم هيلاس فيرونا، الذي قرر إسدال الستار على مسيرته الطويلة، واعتزال كرة القدم في مباراة اليوم، بعد إنجازاته في عالم المستديرة، والتي كان أبرزها التتويج مع منتخب بلاده بكأس العالم 2006.

ونجح لوكا توني في هز شباك يوفنتوس اليوم، إذ سجل الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 43، بينما أضاف فيدريكو فيفياني الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 55، وقلص باولو ديبالا النتيجة ليوفنتوس بهدف وحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 94.

وخرج لوكا توني في الدقيقة 85 من عمر مباراة فريقه أمام يوفنتوس اليوم الأحد، ليستقبل تحية الجماهير، التي هتفت باسمه لبعض الوقت.

ومثّل لوكا توني 13 نادياً إيطالياً على مدار مسيرته التي امتدت لـ 22 عاماً، أبرزها فيورنتينا، ويوفنتوس، وباليرمو، بينما أصبح أكبر لاعب يتوّج بلقب هداف الدوري الإيطالي في عمر (37) عاماً، برصيد (22) هدفاً، متساوياً مع إيكاردي مهاجم إنتر، في الموسم الماضي.

ولعب لوكا توني في صفوف بايرن ميونيخ الألماني ثلاثة مواسم (2007/2010)، حقق خلالها لقب الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، وكأس السوبر الألماني، كما لعب لمدة 6 أشهر (2012) في صفوف النصر الإماراتي، ليصبح مجموع الأندية التي مثلها، اللاعب المخضرم، 15 نادياً، سجل معها 304 هدفاً في 648 مباراة، بينما سجل 16 هدفاً مع منتخب إيطاليا، في 47 مباراة دولية، حمل خلالها قميص الأتزوري في الفترة من 2004

image image

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط