معلمات محو الأمية بـ#تبوك يطالبن بإلغاء شرائح “النقل الداخلي”

معلمات محو الأمية بـ#تبوك يطالبن بإلغاء شرائح “النقل الداخلي”

تم – تبوك :ناشدت معلمات محو الأمية “مسائي” بتبوك أخيرا، بموجب خطاب رسمي مدير تعليم المنطقة الدكتور عمر أبو هاشم عبر، رفع ما وقع عليهن من ظلم، بعد أن تم إلزامهن بإدخال رغبات النقل الداخلي على هيئة شرائح في حركة النقل الداخلي المزمع إغلاقها غدًا الثلاثاء، إذ تتضمن شرائح لمدارس تقع خارج مدينة تبوك بمسافة تصل إلى 100 كم.

وأفادت مصادر صحافية، بأن المعلمات صدر لهن تعميم إلزامي بإدخال رغبات النقل الداخلي للعمل في الفترة الصباحية لسد احتياج التعليم العام، مع استثناء قائدات المدارس والإداريات من هذا التعميم، وبالفعل قام عدد كبير من المعلمات بالاستجابة وتسجيل رغباتهن بحركة النقل، إلا أنهن تفاجأن بصدور تعميم إلحاقي يلزمهن بإدخال شرائح، وليس مدارس.

وأضافت المعلمات رفضن هذا التعميم، إذ تتضمن الشرائح مدارس في حالة عمار ورايس والإسكان الداخلي في حالة عمار والإثيلي والعيينة بير بن هرماس وهي مدارس تبعد عن مدينة تبوك ما بين 40 كم إلى 100 كم، وهو الأمر الذي شكل موجة من الاستياء والتذمر بين المعلمات اللاتي يعملن بالتعليم منذ 10 أعوام.

يذكر أن التعميم الخاص بتسجيل الشرائح، أكد أنه يجب على معلمات مراكز محو الأمية المسائي تسجيل جميع شرائح القطاع اللاتي يتبعن له، وفي حال عدم تسجيل الشرائح، يحق لإدارة شؤون المعلمين تسجيل شرائح القطاع وفق الترتيب المعتمد لديها.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط